روحاني: امريكا طلبت التفاوض مع ايران 11 مرة

الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 06:44 بتوقيت غرينتش
روحاني: امريكا طلبت التفاوض مع ايران  11 مرة

إيران- الكوثر: قال رئيس الجمهورية الاسلامية في ايران حسن روحاني ان امريكا طلبت خلال العام الماضي 8 مرات بشكل مباشر وخلال العام الجاري 3 مرات بشكل غير مباشر بالتفاوض مع ايران الا انه رفض ذلك.

واشار الرئيس روحاني  في كلمة له مساء الثلاثاء امام جمع من طلبة الجامعات في مدينة سمنان بشمال شرق ايران،  الى ان الحكومة الامريكية الراهنة ارسلت رسائل بشكل مباشر 8 مرات  للتفاوض مع طهران ، مشيرا الى انه رفض ذلك. وقال :" انا رفضت طلباتهم،  خلال العام الحالي ايضا طلب الامريكيين عبر 3 دول ورئيس اوروبي اقتراح المفاوضات مع الجمهورية الاسلامية ،  في هذه المرة ايضا رفضنا هذه الطلبات" .

واعتبر رئيس الجمهورية  ان احدى مزايا الاتفاق النووي هو ان جميع دول العالم  اصبحوا ينددون بالامريكيين .واضاف أن الجمهورية الاسلامية الايرانية انتصرت اليوم امام العدو ، مؤكدا ان من يقول إن امريكا انتصرت هو مخطئ.

واضاف روحاني ، ان في عالم السياسة تعتبر ايران المنتصرة وترامب المهزوم واضاف: "لقد راينا في منظمة الامم المتحدة ان ترامب كان وحيدا و ان 14 بلدا وقفوا ضده".

وشدد الرئيس الايراني على وقوف الشعب الايراني بوجه اطماع امريكا في مسيرته للحفاظ على عزته وحريته واستقلاله حتى تحقيق النصر.