السيد السيستاني يكشف عن...السن الحقيقي للسيدة خديجة(ع) عندما تزوجها رسول الله(ص)!

الخميس 6 ديسمبر 2018 - 06:33 بتوقيت غرينتش
السيد السيستاني يكشف عن...السن الحقيقي للسيدة خديجة(ع) عندما تزوجها رسول الله(ص)!

هناك سؤال يطرح: ما هو السبب في زواج النبي (ص) بخديجة (ع)على الرغم من كبر سنها؟ و هل صحيح ما يقوله البعض أن السيدة خديجة لم تكن في سن الأربعين حين تزوجت رسول الله؟!!!

السؤال: هل هناك تفسير عقائدي حول زواج النبي محمد (ص) بالسيدة خديجة وهي تكبره بالعمر؟ و هل صحيح ما يقوله البعض أن السيدة خديجة لم تكن في سن الأربعين حين تزوجت رسول الله؟

وقد جاء الرد على هذا السؤال في الموقع الالكتروني لمركز الابحاث العقائدية الذي يشرف عليه مكتب المرجع السيد علي الحسيني السيستاني.

الجواب:

هناك اختلاف في سن خديجة (عليها السلام) حين الزواج، والأقوال في ذلك متعددة لكن الذي عليه التحقيق كما يذكره العاملي في (الصحيح من السيرة) إن سنها حين الزواج كان 28 سنة فهي لا تزيد عن الرسول (صلى الله عليه وآله) إلا بثلاث سنوات، بخلاف القول المتبنى من قبل المخالفين من أن عمرها كان 40 سنة، وهذا الفارق لا يعد كبيراً.

والذي نستطيع إستفادته أن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) كان ينظر إلى خديجة كونها المرأة المتكاملة التي تليق به كزوجة ولا يعد الفارق العمري عائقاً من الزواج بها، فهو صلوات الله عليه علمنا أن لا ينظر الرجل إلى مال المرأة أو جمالها، بل ينظر إلى دينها وعفتها.

المصدر:وكالة أنباء الحوزة

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم