سفير ايران بالامم المتحدة .. الاحتلال الصهيوني هو السبب الاساس في النزاعات بالشرق الاوسط

الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 06:27 بتوقيت غرينتش
سفير ايران بالامم المتحدة .. الاحتلال الصهيوني هو السبب الاساس في النزاعات بالشرق الاوسط

ایران_الکوثر: عارض سفير بالامم المتحدة اسحاق آل حبيب مشروع القرار الاميركي المقترح ضد حركة حماس، معتبرا الاحتلال الصهيوني بانه السبب الاساس في النزاعات بالشرق الاوسط.

وقال آل حبيب في كلمته خلال اجتماع المنظمة الدولية، ان مشروع القرار هذا يكشف الطبيعة الحقيقية للسياسة الخارجية للولايات المتحدة الاميركية تجاه الفلسطينيين. سياسة مبنية اساسا على الخداع والتجاهل التام لحقوق فلسطين وكذلك الدعم الدائم وبلا قيد او شرط لاسرائيل. واضاف، انه ليس المهم في هذه السياسة اي جريمة ترتكب وعدد الاطفال الذين يُقتلون واي معايير ومبادئ اساسية تنتهك بواسطة اساليبها الشنيعة واللاانسانية.
وتابع السفير الايراني، ان مشروع القرار هذا مبني على الخداع لانه يتجاهل تماما السبب الاساس للنزاع، اي احتلال فلسطين من قبل اسرائيل على مدى عقود من الزمن. فالاحتلال الاسرائيلي هو السبب الاساس لجميع النزاعات في الشرق الاوسط. واعتبر آل حبيب، الاحتلال الصهيوني السبب الاساس لاكثر من 7 عقود من الممارسات الوحشية من قبل اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني واضاف، ان هذا هو السبب الاساس للانتهاك المستمر للحقوق الاساسية للفلسطينيين وسائر العرب الذين يرزحون تحت الاحتلال الاسرائيلي. ان هذا هو السبب الاساس للمعاناة والظلم المفروض على الفلسطينيين والذي ادى الى تشريد نحو 6 ملايين لاجئ.