العدوان السعودي يواصل استهداف المنازل مع انطلاق محادثات السويد

الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 08:20 بتوقيت غرينتش
العدوان السعودي يواصل استهداف المنازل مع انطلاق محادثات السويد

الیمن_الکوثر: قال مصدر عسكري يمني إن مقاتلات التحالف واصلت استهداف المنشآت ومنازل وممتلكات ومزارع المواطنين اليمنيين في عدة محافظات يمنية.

التصعيد العسكري للتحالف وقواته على الأرض استمر في الحديدة والساحل الغربي حيث شنت مقاتلاته الجوية عدة غارات جديدة على مديرية التحيتا، وكانت مدفعية وصاروخية قواته المتعددة قد استهدفت عددا من الأحياء السكنية في التحيتا والدريهمي وحي 6 يوليو بالحديدة مخلفا شهداء وجرحى من المدنيين بينهم نساء.

دائرة تصعيد التحالف اتسعت إلى جبهات مديرية نهم إلى الشرق من صنعاء دارت عقبها مواجهات ضارية شمال المديرية على وقع غارات جوية متفرقة بعد محاولتها السيطرة على مواقع الجيش واللجان الشعبية في مناطق السلطاء والعظيمة والضبوعة والقرن ومواقع أخرى تمكنت قوات الجيش واللجان من افشالها واستدراج قوات هادي والتحالف إلى حقل ألغام هناك وتنفيذ عمليات عكسية على مواقع عسكرية في التباب السود بأطراف حريب نهم.وعلى الحدود شنت قوات التحالف هجوما حاولت أثره التقدم نحو مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في الصوح قبالة نجران، كما شنت قوات التحالف هجومين واسعين على مدى 8 ساعات بمشاركة المقاتلات الحربية والأباتشي غرب جبل السديس.

الجيش واللجان قابلوا تصعيد التحالف ميدانيا مع انطلاق مشاورات السويد باستهداف تجمعات للقوات السعودية والتحالف في جبل قيس بجيزان بمجموعة من القذائف والصواريخ طراز زلزال1.