واظبوا على شراب اللبن بالنعناع… لهذه الأسباب!

الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 13:48 بتوقيت غرينتش
واظبوا على شراب اللبن بالنعناع… لهذه الأسباب!

منوعات_الكوثر:يتميّز اللبن أو الحليب بأنّه يزوّد الجسم بالعديد من الفوائد الصحّية نظراً لاحتوائه على عناصر غذائيّةٍ هامّة وضرورية للجسم، فكيف إذا أُضيف إليه النّعناع؟!

نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي كيفيّة تحضير شراب اللبن بالنعناع والفوائد التي يحصل عليها الجسم نتيجة تناوله.

طريقة تحضير اللبن بالنعناع

من أجل تحضير شراب اللبن بالنعناع، لا بدّ من تأمين بعض المكوّنات البسيطة والتي تتمثّل بكمّيةٍ مُناسبةٍ من اللبن، ماء بحسب الرّغبة، فصّان من الثوم وكمّيةٍ من الملح، وبضع أوراق من النّعناع الطازج.

أمّا في ما يتعلّق بطريقة تحضير الشّراب، فيُنصح باتّباع الخطوات السّهلة التالية:

– أوّلاً، سحق الثّوم مع الملح جيّداً.

– في الخطوة الثانية، يُمكن إضافة الخليط السّابق إلى اللبن ومزج جميع المكوّنات بشكلٍ جيّد.

– ثمّ يتمّ وضع كمّيةٍ مُتساويةٍ من اللبن والماء في الخلاط الكهربائيّ، والبدء في الخفق لمدّة دقيقة.

– أخيراً، سكب خليط اللبن في الأكواب وتزيينه بأوراق النّعناع الطازج.

فوائد هذا الشراب

يُمكن من خلال المواظبة على تناول شراب اللبن بالنعناع، تزويد الجسم بفوائد صحّية جمّة ومتنوّعة لا غنى عنها. ومن أبرز هذه الفوائد نذكر:

– مدّ الجسم بالفيتامينات والمعادن: يمدّ شراب اللبن بالنعناع الجسم بمختلف الفيتامينات والمعادن الهامّة الموجودة في اللبن؛ كالكالسيوم والبروتينات ومختلف المعادن المُفيدة للصحة.

– تعزيز الجهاز المناعي: بالإضافة ذلك، يحتوي اللبن بالنعناع على مضادات الأكسدة المُقاوِمة للأمراض، ما يُعزز مناعة الجسم ويقيه من الإصابة ببعض الأمراض والعدوى خصوصاً مع بدء فصل الشتاء.

– تنشيط الجسم: يُساهم تناول اللبن بالنعناع في تنشيط الجسم عن طريق رفع مخزون الطّاقة لديه، وهذا هامّ لأنّ الجسم بحاجة إلى الطّاقة للقيام بمُختلف مهامه ووظائفه اليوميّة.

– تحسين عمل الجهاز الهضمي والمعدة: يُساعد هذا الشراب على تحسين عمل الجهاز الهضمي والتخلّص من الديدان في المعدة والأمعاء، بفضل احتواء النعناع خصوصاً على زيوتٍ طاردةٍ للديدان والطفيليات والبكتيريا أيضاً.

– تهدئة الآلام: يتميّز شراب اللبن بالنعناع بقدرته على تهدئة الحكّة والأوجاع عموماً.

هذا بالإضافة إلى فوائد اللبن والنعناع عموماً كتقوية العظام والمُساعدة على إنقاص الوزن، وتنشيط الدورة الدمويّة والقضاء على رائحة الفم الكريهة.