ايران تعرب عن املها بالافراج عن جنودها المختطفين في المنطقة الحدودية مع باكستان

السبت 8 ديسمبر 2018 - 04:45 بتوقيت غرينتش
ايران تعرب عن املها بالافراج عن جنودها المختطفين في المنطقة الحدودية مع باكستان

ایران - الکوثر: صرح رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني بان التيارات الارهابية قد كبدت دول المنطقة اضرار، مؤكدا ضرورة المزيد من التعاون بين ايران وباكستان في مجال مكافحة الارهاب.

جاء ذلك خلال استقبال لاريجاني في طهران امس الجمعة رئيس المجلس الوطني الباكستاني اسد قيصر الذي يزور البلاد للمشاركة في المؤتمر الثاني لرؤساء برلمانات 6 دول للبحث حول مكافحة الارهاب.

واعتبر رئیس مجلس الشورى الاسلامي ایران وباكستان بلدین صدیقین وجارین بمصیر مشترك مؤكدا ضرورة تعزیز التعاون في مجال مكافحة الارهاب بینهما.

كما اكد ضرورة تنمیة التعاون بین البلدین في مجالات السیاحة ورفع مستوى العلاقات التجاریة والاقتصادیة وتوقع وتنفیذ اتفاقیات في المجالات التي تحظى بطاقات جیدة بینهما.

وصرح رئیس مجلس الشورى الاسلامي بان التیارات الارهابیة قد كبدت دول المنطقة اضرارا حیث ینبغي التصدي لها، معربا عن امله بعودة سائر الرهائن الایرانیین المختطفین من قبل الارهابیین الى البلاد على وجه السرعة عبر التعاون من قبل الحكومة الباكستانیة.

من جانبه اعرب رئیس المجلس الوطني الباكستاني عن اسفه للحادث الارهابي الاخیر في میناء جابهار والذي اسفر عن استشهاد اثنین من قوى الامن الداخلي واصابة اخرین.

واعرب اسد قیصر عن امله باتخاذ خطوات في هذا المؤتمر في سیاق القضاء على الارهاب وتعزیز العلاقات التجاریة بین الدول الست المشاركة في المؤتمر، واضاف، ان باكستان تدعو الى اجتثاث جذور الارهاب لذا فمن الضروري تعزیز التعاون في مجال مكافحة هذه الظاهرة البغیضة.

واكد على تطویر العلاقات التجاریة مع ایران وقال، اننا نعتزم الاستفادة من طاقات هذا المؤتمر للمضي باهدافنا الى الامام.