توقعات بامطار غزيرة في العراق.. اليك التفاصيل

السبت 8 ديسمبر 2018 - 07:56 بتوقيت غرينتش
توقعات بامطار غزيرة في العراق.. اليك التفاصيل

العراق - الكوثر: تظهر آخر التوقعات الجوية، اليوم السبت، استمرار تأثير المنخفض الجوي على بعض المناطق خصوصاً الشمالية، حيث يقل تدريجياً بعد الظهر وينتهي يوم غد الأحد.

وذكر المشرف على صفحة "حالة الطقس في العراق" نائل العلي، ان مناطق دهوك وأربيل ونينوى وكركوك والسليمانية، تشهد أمطارا مابين المتوسطة والغزيرة تشتد على فترات وبالأخص خلال الفجر والصباح، فيما يشهد شمال صلاح الدين أمطارا متوسطة تغزر احيانا وعلى فترات متقطعة.

وأضاف أن فرص الامطار واردة على مناطق متفرقة من صلاح الدين وشرق ديالى وميسان وواسط وشمال الأنبار، كما تستمر فرص الأمطار في المناطق الشمالية إلى ظهر يوم غد الأحد.

وأوضح العلي، أن المنطقة الجنوبية والوسطى تشهد استقرارا في الإجواء خلال اليومين المقبلين وباقي أيام الاسبوع ، مبينا ان درجات الحرارة العظمى المتوقعة لنهار اليوم السبت ، هي في المنطقة الشمالية.. 9 إلى 14، المنطقة الوسطى.. 15 إلى 18، المنطقة الجنوبية.. 18 إلى 20.

وبالنسبة للرياح تكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط في المناطق الشرقية إلى 30 كم في الساعة، وتتحول إلى شمالية غربية في المنطقة الغربية.

وأشار إلى ان منخفضا جويا آخرا سيؤثر على المناطق الشمالية فقط نهاية الأسبوع المقبل وهناك فرص لأمطار متوقعة في المناطق الشمالية فقط حسب التوقعات الأولية.

وكان المتنبىء الجوي صادق عطيه، أكد في وقت سابق، ان أول أيام الشتاء بدأت أمس، وقد دخلت بشكل دافئ حيث ان الرياح لم تكن شمالية باردة، مبينا ان الموسم بشكل عام سيتجاوز المعدل مطريا وقد تجاوزه بالفعل في بعض المناطق.