اللواء صفوي: الحروب المستقبلية ستكون جوية وبحرية وقصيرة

الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 13:46 بتوقيت غرينتش
اللواء صفوي: الحروب المستقبلية ستكون جوية وبحرية وقصيرة

ايران_الكوثر: توقع المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية، اليوم الثلاثاء، أن تكون الحروب المستقبلية جوية وبحرية وقصيرة، وتستخدم فيها الاسلحة والمعدات والتقنيات المتطورة للغاية.

وخلال تفقده القطاع البحري الثاني للقوة البحرية التابعة للجيش في جاسك (جنوب ايران)، أشاد اللواء يحيى رحيم صفوي بالتطور الحاصل في جاسك خلال السنوات الثلاث الاخيرة، ووصف بحر والخليج الفارسي بالمنطقة الاستراتيجية، وقال: على ايران أن تطور علاقاتها التجارية والاقتصادية والثقافية مع دول منطقة بحر عمان والمحيط الهندي الاستراتيجية، وخاصة الهند، التي وصفها بأنها تشكل القوة الأكبر في هذه المنطقة من حيث السكان والاقتصاد والمجال العسكري والسياسي.
وأكد اللواء صفوي ضرورة إكمال مشروع خط انبوب السلام (لنقل الغاز الايراني الى باكستان والهند)، ولفت الى تعثر هذا المشروع، داعيا كبار المسؤولين الايرانيين والهنود الى بذل السعي لمد هذا الانبوب عبر ساحل البحر الى الهند، ولابد ان يكون هذا الامر ضمن اولوياتهم الاستراتيجية.
وفي جانب آخر من حديثه، وفي تحليله لمستوى العمليات الميدانية للحروب المستقبلية المحتملة، توقع اللواء صفوي ان تكون الحروب المستقبلية حروبا جوية وبحرية وقصيرة، تستخدم فيها الاسلحة والمعدات والتقنيات الحديثة للغاية.
واشار المستشار الاعلى لقائد الثورة، الى صفقات بيع السلاح الاميركي الى السعودية، حيث أن السعودية وبعض الدول الاخرى المطلة على الخليج الفارسي، اشترت من السلاح والمعدات خلال السنوات العشر الماضية أكثر من 10 أضعاف ايران، الا ان السلاح والمعدات لا تعد عاملا للتفوق النصر، ولو كان كذلك، لكانت السعودية تحقق النصر في اليمن، ولكنها حققت أدنى المكاسب السياسية والعسكرية طيلة الـ45 شهرا الماضية من العدوان على اليمن، ويمكن القول انها تواجه مشكلة في تحقيق أهدافها الرئيسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم