ايران: نسور القوة الجوية يدافعون عن سماء البلاد بكل قواهم

الجمعة 11 يناير 2019 - 10:12 بتوقيت غرينتش
ايران: نسور القوة الجوية يدافعون عن سماء البلاد بكل قواهم

اكد نائب قائد القوة الجوية للجيش الايراني العميد طيار حميد واحدي ان نسور القوة الجوية يدافعون بكل قواهم حتي الموت عن سماء البلاد.

وقال العميد واحدي في تصريح صحفي مساء الخميس علي هامش تنفيذ عمليات الطيران والقصف الليلي، ان القوة الجوية للجيش قامت بتنفيذ عملية شن الغارات الليلية بقاذفات القنابل بعيدة ومتوسطة وقصرة المدي بنجاح في مناورات 'فدائيو سماء الولاية' وحققت الاهداف المرسومة.
واعلن نائب قائد القوة الجوية الايرانية بانه تم في هذه العمليات استخدام قنابل واسلحة مصنعة محليا من ضمنها قنابل ذكية ومطورة.
واشار الي مشاركة الطيارين الشباب في هذه المناورات واضاف، ان جميع القواعد الجوية في البلاد قد شاركت في هذه المناورات بقيادة قاعدة 'الشهيد بابائي' الجوية في اصفهان ودمرت الاهداف المحددة مسبقا.
وصرح بان الهدف من هذه المناورات هو عرض اقتدار القوة الجوية في الدفاع عن البلاد واضاف، ان نسور القوة الجوية يدافعون عن سماء البلاد بكل قواهم حتي الموت.
يذكر انه في اليوم الاول للمرحلة الرئيسية من المناورات الثامنة لـ 'فدائيو سماء الولاية' للقوة الجوية للجيش شنت قاذفات القنابل الاستراتيجية الثقيلة سوخوي 24 وفانتوم مساء الخميس غارات ليلية مباغتة دمرت خلالها الاهداف المرسومة مسبقا بعمليات قصف مكثفة.
وقامت قاذفات سوخوي 24 وفانتوم من خلال الاستفادة من عنصر المباغتة الليلية وعبر التحليق في ارتفاعات منخفضة، بتنفيذ عمليات قصف جوي مكثف (Carpet Bombing) ضد اهداف ارضية ضربت فيها الاهداف المرسومة مسبقا.
وبادرت طائرات فانتوم 'اف 4' قامت خلال هذه العملية بعملية التنوير القتالي (فلر) لساحة العمليات بهدف كشف الاهداف وتسهيل تدميرها من قبل باقي المقاتلات.
وتميزت العمليات في مناورات 'فدائيو الولاية' باستخدام ذخيرة ذكية تم انتاجها علي يد خبراء الصناعة الدفاعية في البلاد.
وتستمر المرحلة النهائية لمناورات الاقتدار الجوي لـ 'فدائيو سماء الولاية' التي بدات الخميس، لغاية اليوم الجمعة. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم