في تطور جديد...العصائب والحكمة يطالبان انصارهما بالاحتشاد!!

الجمعة 11 يناير 2019 - 15:25 بتوقيت غرينتش
في تطور جديد...العصائب والحكمة يطالبان انصارهما بالاحتشاد!!

العراق_الكوثر:

طالبت حركة عصائب اهل الحق بزعامة قيس الخزعلي وتيار الحكمة الوطني بزعامة  السيد عمار الحكيم، الجمعة، مناصريها للتجمع في منطقة الجادرية ببغداد للتظاهر، اثر التصعيد المتبادل بين الطرفين، بعد مقتل صاحب مطعم شعبي شهير في مدينة الصدر.

وذكرت مصادر خبرية اليوم (11 كانون الثاني 2018)، ان "الدعوة جاءت بداية من انصار العصائب، بعد مطالبتهم لانصار الحركة بالتجمع في الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم غد السبت امام مقر تيار الحكمة في منطقة ساحة جسر الطابقين بالجادرية.

وطالبت اللجنة المنظمة للتظاهرة، في منشور تداولته مجموعات في "واتساب"، إن "التجمع يهدف الى وقف هجمات قناة الفرات ضد الحشد المقدس والمرجعية الدينية، ومحاربة استغلال أملاك الدولة للمصالح الشخصية منذ 2003 عام  وانهاء ملف كبير للفساد وجيش من المفسدين نخر في جسد الدولة منذ سنين".

واضافت المصادر، ان رد تيار الحكمة لم يتأخر كثيرا، إذ أعلن عضو مكتبه التنفيذي، أحمد الساعدي، الذي يدير قناة الفرات، عن تنظيم "تظاهرة حاشدة في ساحة الحسنين ببغداد تشارك فيها قوى شعبية من اطياف مختلفة (غدا السبت)، للدفاع عن قدسية الحشد ومنددة باستغلال اسمه للتغطية على جرائم الاغتيال والسرقة".

وتاتي هذه المشاحنات بين العصائب والحكمة على خلفية مقتل صاحب مطعم "ليمونة" شرق بغداد، ونشر قناة الفرات التابعة لتيار الحكمة حول الفبض على القتلة وهم يحملون باجات تابعة لعصائب اهل الحق وتطور الامر الى سجال حاد بين قيادات الطرفين في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" بعد وصف قيس الخزعلي لقناة الفرات بالدناءة او العمالة، على حد تعبيره.

جدير بالذكر ان وزارة الداخلية، كانت قد أعلنت في بيان مقتضب لها، أن قواتها لم تلق القبض حتى الآن على قاتلي صاحب مطعم ليمونة في مدينة الصدر.

ويأتي هذا التطور، بعد سجال حاد بين قادة وزعماء في العصائب والحكمة، في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" والمحطات الفضائية المملوكة للجانبين، بلغ ذروته الخميس، على خلفية مقتل صاحب مطعم “ليمونة” شرق بغداد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم