الانواء الجوية العراقية: طقس غير مستقر وارتفاع نسبي لدرجة الحرارة

الأحد 13 يناير 2019 - 06:31 بتوقيت غرينتش
الانواء الجوية العراقية: طقس غير مستقر وارتفاع نسبي لدرجة الحرارة

منوعات - الكوثر: توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الاحد ، ان طقس غير مستقر يومي الاحد والاثنين يغلب عليه نشاط بالرياح السطحية وارتفاع الحرارة نسبياً مع اجواء غائمة وهطول امطار تزداد فرصتها يوم الاثنين مع جفاف مناطق الانبار وجنوب الموصل وبادية النجف وغرب كربلاء .

وقال عطية في منشور على صفحته  في الفيسبوك ان اجواء غائمة الى غائمة بشكل جزئي في عموم المدن بسبب اندفاع منخفض جوي ضعيف قليل الفعالية ،قليل الرطوبة ، جاف،  يصارع المرتفع الجوي المتمركز على ايران من جهة الشرق ، وعلى افريقيا من جهة الشرق لكن لاينفع الصراع مع عملاقين مما يجبر المسكين على التنحي نحو تركيا ليكون تركيزه على شمال البلاد اما باقي الاماكن فأن تأثيره محدودا بأمطار متفرقة ونشاط رياح سطحية في اماكن عديدة مثيره للغبار.

واضاف، ان يومي الاحد والاثنين متوقع نشاط للرياح الجنوبية الشرقية في مناطق عديدة منها العاصمة بغداد وواسط وبابل والديوانية وشمال ميسان وجنوب ديالى مما يسبب تصاعدا للغبار المحلي. 

واكد، ان نشاط متوقع للرياح الجنوبية الغربية في غرب مدينة الانبار مما يسبب اثارة للغبار الذي ربما يكون كثيفا في تلك المناطق، مبيناً ان ارتفاع طفيف تدريجي يطرأ على درجات الحرارة اعتبارا من يوم الاحد وتستمر بالارتفاع التدريجي لغاية يوم الخميس في مدن الشمال ولغاية يوم الجمعة في مدن الوسط والجنوب. 

واضاف، ان الامطار الخفيفة المتفرقة متوقع هطولها في مدن عديدة من الوسط والجنوب اضافة الى عموم مدن شمال البلاد ان شاء الله مع فترات من العواصف الرعدية في مدن الشمال، مضيفاً ان بسبب ضعف المنخفض فأن مناطق من البلاد "ربما" تكون فرصتها ضعيفة جدا من الامطار واجوائها ستكون غائمة جزئيا فقط كمدينة الانبار والعاصمة بغداد عدا شمالها وبابل والعزيزية وبيجي واربيل وجنوب الموصل .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم