بالصورة... خارطة الأمطار المتوقعة خلال الـ 24 ساعة المقبلة في العراق

الأحد 13 يناير 2019 - 08:42 بتوقيت غرينتش
بالصورة...  خارطة الأمطار المتوقعة خلال الـ 24 ساعة المقبلة في العراق

العراق - الكوثر: أفادت توقعات جوية صادرة، اليوم الأحد، أن البلاد ستشهد أمطارا مرتقبة خلال الـ 24 ساعة المقبلة، وسط تاثرها بمنخفض جوي سطحي.

وذكر المتنبىء الجوي نائل العلي، في منشور على صفحة "حالة الطقس في العراق" على " فيسبوك" اليوم الاحد، ان البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي يعمل على حالة عدم استقرار خلال الـ 24 ساعة القادمة، مبينا أن "الأمطار اليوم تكون على شكل زخات خفيفة متقطعة تزداد في بعض المناطق وتكون في الجنوبية خصوصا".

وأضاف أن الحالة الفعلية للمنخفض الماطر تبدأ خلال المساء أو بعد الظهر، حيث تشهد المناطق امطارا متفاوتة الشدة تكون غزيرة في بعض المناطق ومتوقعة على المناطق التالية، المنطقة الشمالية (دهوك ونينوى أمطار متوسطة، واربيل والسليمانية وكركوك، أمطار متوسطة إلى غزيرة تزداد شرقا والثلوج الكثيفة على المناطق التي تزيد فوق 1000 متر).

أما أمطار المنطقة الوسطى تكون كالتالي، صلاح الدين والأنبار، أمطار خفيفة، بغداد وكربلاء، أمطار متوسطة، ديالى وواسط وبابل أمطار متوسطة تزداد شرقا،الديوانية والنجف أمطار متوسطة.

وفي المنطقة الجنوبية تكون الأمطار في ميسان، متوسطة إلى غزيرة، وفي ذي قار متوسطة إلى غزيرة تقل جنوبا، كما تشهد البصرة، أمطارا متوسطة تضعف في بعض المناطق.

وأشار العلي، إلى ان الحالة الفعلية للمنخفض الجوي تكون خلال ليلة الأحد على الاثنين وتنتهي قبل ظهر الاثنين، وتكون ذات طابع ديمي تشتد غزارة احيانا ترافقها بضع عواصف رعدية.

وبين أن درجات الحرارة تكون ضمن معدلاتها العامة تقريبا ودرجات الحرارة المتوقعة العظمى لنهار اليوم الأحد في المنطقة الشمالية.. 7 إلى 10، والمنطقة الوسطى.. 12 إلى 15، والمنطقة الجنوبية.. 15 إلى 16، كما أن درجات الحرارة خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء تكون ضمن معدلاتها العامة أو أعلى بقليل.

وبالنسبة للأسبوع المقبل أكد ان "منخفضا جويا قطبيا سيزور البلاد مساء الأربعاء المقبل ويعمل على أمطار في المناطق الشمالية وثلوج في دهوك والسليمانية والمناطق الجبلية"، لافتا إلى ان موجه البرد المرتقبه نهاية الاسبوع المقبل ستعمل على خفض درجات في عموم البلاد تدريجيا من يوم الخميس المقبل، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة تحت المعدل الطبيعي بخمس درجات تقريبا.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم