بالصور.. اختتام فعاليات مهرجان فجر السينمائي الـ 37 في طهران

الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 07:45 بتوقيت غرينتش
بالصور.. اختتام فعاليات مهرجان فجر السينمائي الـ 37 في طهران

ثقافة ـ الكوثر: اختتمت فعاليات مهرجان فجر السينمائي في دورته الـ 37، بمشاركة نجوم السينما ووزير الثقافة والإرشاد الإسلامي عباس صالحي ورئيس المنظمة السينمائية حسين انتظامي ورئيس مكتب الرئيس الايراني محمود واعظي، في مركز المؤتمرات ببرج ميلاد بالعاصمة طهران.

ومُنحت جائزة العنقاء البلورية المقدمة من هيئة التحكيم والقائمين على المهرجان الى فيلم "المهرج" للمخرج همايون غني زاده كأفضل فيلم في قسم الفن والتجربة.

وحصل على جائزة العنقاء البلورية،كل من "الناز شاكر دوست"  عن فيلم "ليلة أصبح القمر بدراً" كأفضل ممثلة في دور رئيسي، و"هوتن شكيبا" عن فيلم "ليلة أصبح القمر بدراً" كأفضل ممثل في دور رئيسي، ومحسن قرايي ومحمد داوودي عن فيلم "قصر شيرين" كأفضل سيناريو ونيما جاويدي عن إخراج فيلم "الهندي الأحمر" و نرجس آبيار عن فيلم "ليلة أصبح القمر بدراً" كأفضل مخرجة.

كما حصل المنتج محمد حسين قاسمي على جائزة العنقاء البلورية عن فيلم "ليلة أصبح القمر بدراً" كأفضل إنتاج وفيلم "المتر بستة ونصف" كأفضل فيلم من وجهة نظر الجمهور وفيلم "المهرج" للمخرج همايون غني زاده كأفضل فيلم في قسم النظرة الجديدة للمهرجان، و وثائقي " الربيع بيت الأمة" للمخرج بابك بهداد كأفضل وثائقي والفيلم القصير "الحمل العنقودي" كأفضل فيلم قصير.

وفاز بجائزة العنقاء البلورية فيلم "23 شخصا" كأفضل فيلم من وجهة النظر الوطنية، وفيلم "أحداث الظهيرة، وقع أقدام الدماء" كأفضل فيلم من ناحية التأثيرات الميدانية وفيلم "المهرج" لأفضل فيلم من ناحية التأثيرات البصرية وأنميشن "القصة الأخيرة" للمخرج اشكان رهكذر كأفضل أنميشن.

 

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم