الخارجية الروسية: طهران لم تتوجه لموسكو بطلب توريد منظومات "إس-400"

الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 11:27 بتوقيت غرينتش
الخارجية الروسية: طهران لم تتوجه لموسكو بطلب توريد منظومات "إس-400"

أوروبا ـ الكوثر: أعلن مدير قسم عدم انتشار الأسلحة في وزارة الخارجية الروسية، فلاديمير يرماكوف، أن إيران لم تتوجه بطلب لتوريد منظومة "إس-400" الروسية.

وقال يرماكوف، ردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا وإيران تعتزمان تنشيط مفاوضات في هذا المجال: "الأفضل للإجابة عن هذا السؤال الاتصال بوزارة الدفاع الروسية. على حسب علمنا لم يتوجه الشركاء الإيرانيون بطلب من أجل شراء "إس-400"".

وكان أعلن السفير الروسي لدى إيران، ليفان دجاغاريان، في وقت سابق، أن طهران لم تطلب من موسكو شراء منظومة الصواريخ "إس-400."

وقال دجاغاريان في رد على سؤال حول طلب طهران شراء منظومة "إس-400" من موسكو: "وفقا لمعلوماتي، لم يتقدم الشركاء الإيرانيون بطلب كهذا".

يذكر أن روسيا وإيران قامتا بتوقيع اتفاقية ثنائية حكومية حول التعاون العسكري، في 20 كانون الثاني/يناير عام 2015 ، خلال زيارة وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، لإيران.

وتعتبر منظومات الدفاع الجوي "إس-400 "تريومف" أنظمة صاروخية مضادة للطائرات ذات المدى البعيد وقدرة فائقة على ملاحقة أهداف عدة في آن واحد، ومصممة لتدمير طائرات وصواريخ استراتيجية وتكتيكية، صواريخ بالستية وأهداف تفوق سرعتها سرعة الصوت ووسائل أخرى معدة لهجوم جوي في ظروف الدفاع الكيميائي الإلكتروني وغيره.

Sputnik

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم