السفير الإيراني لدي الكويت: ايران تدعو إلى تعاون إقليمي من أجل الاستقرار

الأربعاء 13 فبراير 2019 - 14:21 بتوقيت غرينتش
السفير الإيراني لدي الكويت: ايران تدعو إلى تعاون إقليمي من أجل الاستقرار

ايران-الكوثر: أكد السفير الإيراني لدی الكويت محمد إيراني علی أن ايران تهدف الی تحقيق تعاون إقليمي، من أجل توفير الرخاء والاستقرار في المنطقة.

 


واضاف السفير الإيراني في كلمة القاها في الاحتفال الذي اقيم بمناسبة الذكری الأربعين للثورة الإسلامية في الكويت الليلة الماضية، وبحضور عشرات الشخصيات الكويتية والأجنبية، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتطلع الی بناء علاقات بناءة وأخوية مع جميع الدول المجاورة، وتؤمن بأن دول المنطقة تستطيع توفير الأمن والاستقرار بدون الاستعانة بالقوی الأجنبية.

وحضر الاحتفال عشرات من الشخصيات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية الكويتية، لاسيما مساعد وزير الخارجية الكويتي علي سليمان السعيد، وأعضاء البرلمان وأعضاء جمعية الصداقة بين إيران والكويت ومجموعة من السفراء والدبلوماسيين من الدول الأجنبية ورؤساء الممثليات السياسية ومجموعة من النخب الإيرانية المقيمة في الكويت.

وسلط السفير الإيراني، الضوء علی إنجازات إيران في مختلف المجالات، وقال: إن الاستقلال السياسي هو أهم إنجاز للثورة الإسلامية، وإن إيران أحرزت تقدما ملحوظا في ضوء المساعي العلمية لشبابها في مجال التكنولوجيا النووية السلمية والنانو والتقنيات الدفاعية والعلوم الطبية والجو فضاء، ومستعدة لنقل هذا التطور إلی الدول المجاورة والأصدقاء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم