العراق يتأثر بامتداد منخفضين جويين ماطرين

الأربعاء 13 فبراير 2019 - 19:12 بتوقيت غرينتش
العراق يتأثر بامتداد منخفضين جويين ماطرين

تشير التوقعات الجوية إلى تأثر العراق إعتبارا من الخميس، بإمتداد منخفضين جويين، اﻻول ممتد من البحر المتوسط، واﻵخر منخفض جوي عميق من جنوب افريقيا وممتد عبر البحر اﻻحمر .

وذكرت صفحة منظومة أرصاد العراق اليوم الاربعاء 13 شباط 2019 أن "الطقس سيكون صباح غد، غائما جزئيا على الاغلب ويكون غائما احيانا في بعض اﻻماكن خصوصا المنطقة الشمالية مع أمطار خفيفه ابتداءا من(غرب الموصل) ثم تمتد بعد الظهر الى أغلب اﻻماكن من المنطقة الشمالية وتكون متوسطة الشدة وربما تغزر أحيانا يرافقها تساقط الثلوج فوق المناطق الجبلية".

واضافت الصفحة أن "المنطقه الوسطى تكون فرص اﻻمطار فيها ضعيفة، أما المنطقة الجنوبية متوقع أن تشهد امطارا خفيفة بعد الظهر في بادية(المثنى)، كما متوقع مع ساعات الليل المتأخرة أن تمتد الأمطار الى بعض اﻻماكن من المنطقة الجنوبية خصوصا(ذي قار والمثنى).

وتوقعت الصفحة أن يتعمق ثأثير المنخفض الجوي يوم الجمعه المقبل لتشهد المنطقة الشمالية واجزاء من المنطقة الوسطى أمطارا متوسطة الى غزيرة مع تساقط الثلوج فوق المناطق الجبلية مع رياح جنوبية شرقية .

وأضافت أن الرياح غدا ستكون عموما جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة متوقع أن تصل سرعتها الى(40 كم/ساعه)، أما غرب البلاد متوقع أن تصل سرعتها الى(57 كم/ساعه).

واوضحت أن درجات الحراره غدا تكون على النحو التالي:-

العظمى، ستنخفض غدا درجة واحدة في المنطقتين الشمالية والجنوبية عما سجلته لهذا اليوم، اما الوسطى لن تسجل اي تغيير.

الصغرى، سترتفع درجة واحدة في المنطقتين الشمالية والوسطى عما ستسجله لهذه الليلة، اما الجنوبية لن تسجل اي تغيير

المنطقه الشمالية:

الموصل ⬆15 ⬇5

المنطقة الوسطى:

بغداد ⬆19 ⬇7

المنطقة الجنوبية:

البصرة ⬆20 ⬇10

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم