إسرائيل تحاول التدخل في تحقيقات سقود الطائرة الاثيوبية

الثلاثاء 12 مارس 2019 - 11:34 بتوقيت غرينتش
إسرائيل تحاول التدخل في تحقيقات سقود الطائرة الاثيوبية

فلسطين المحتلة ـ الكوثر: ينوي فريق من الموساد الاسرائيلي الذي يعمل تحت واجهة رجال إنقاذ، الانضمام للعمليات الجارية في موقع تحطم طائرة "بوينغ" التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية وسط البلاد، والذي أودى بأرواح 157 شخصا دون وجود ناجين.

وأكد القنصل بالسفارة الإسرائيلية في إثيوبيا، أوفير داتش، أن فريقا من "رجال الإنقاذ" المتطوعين التابعين لمنظمة ZAKA يأمل في بدء عمله في موقع الكارثة اليوم الثلاثاء من أجل المساعدة في التعرف على جثث الضحايا.

وتأسست هذه المنظمة التابعة للموساد في عام 1990، وهي تضم ضباط في التحقيقات الجنائية يعلمون على تحديد هوية ضحايا الكوارث الجوية وتلفيق او محو آثار الاعمال الارهابية بما يتناسب والسياسة الصهيونية.

وتعترف المصادر الاسرائيلية بالقول: على الرغم من طابعها التطوعي، تعمل هذه المنظمة بالتنسيق مع الجهات الحكومية الإسرائيلية المختصة، وهي معترف بها رسميا من قبل الدولة العبرية!!

وتحطمت الطائرة من طراز "بوينغ-737 ماكس 8" الأحد الماضي بعد دقائق من إقلاعها من مطار أديس أبابا متجهة إلى العاصمة الكينية نيروبي، وبين ضحايا الكارثة مواطنو أكثر من 30 دولة، بمن فيهم 21 موظفا أمميا، واربعة علماء عرب (3 مصريين) أحدهم (مغربي) متخصص في مجال الفيزياء النووية.

المصدر: رويترز

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم