السيد الصدر يدخل على خط هجوم نيوزيلندا ويصدر توجيهات

السبت 16 مارس 2019 - 13:01 بتوقيت غرينتش
السيد الصدر يدخل على خط هجوم نيوزيلندا ويصدر توجيهات

العراق _ الكوثر:

استنكر المكتب الخاص لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، السبت، حادثة الاعتداء على المسجدين في نيوزيلندا، مشيرا إلى أنها "وجه جديد للتعصب الاعمى والارهاب الذي تقف وراءه قوى الشر والظلام في العالم".

وذكر المكتب في بيان اليوم، (16 آذار 2019)، أنه "يوما بعد يوم يظهر وجه جديد للتعصب الاعمى والارهاب الذي تقف وراءه قوى الشر والظلام في العالم مرتديا ثوبا جديدا وفي داخله يكمن الحقد البغيض يظهر باشكال عدة ليغرس مخالب الكراهية في وجه الانسانية ويسيء إلى الاديان عموما والاهداف السامية لها ويسلب الطمأنينة والسلام في ربوع المعمورة".

واضاف البيان أن "ما حصل من اعتداء ارهابي جبان على مساجد المصلين المسلمين العزل في نيوزيلندا ليس سوى صورة من هذه الصور القبيحة".

وطالب المكتب "المنظمات الدولية والانسانية والحكومات بادانة العنف والتطرف والكراهية بجميع اشكالها والعمل على توفير الامن والامان للجاليات ودعمها لمحاربة الفكر المتطرف والتشجيع على نشر ثقافة التقارب بين الاديان".

وكان مسلح قد اقدم، أمس الجمعة (15 اذار 2019) بالهجوم واطلاق النار على المصلين في مسجدين اثناء صلاة الجمعة في نيوزلندا، مما اسفر عن استشهاد 49 شخصا وجرح اكثر من 20 اخرين.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم