انتشار مرض الجرب والتسمم في سجن جو البحريني

الأحد 17 مارس 2019 - 07:49 بتوقيت غرينتش
انتشار مرض الجرب والتسمم في سجن جو البحريني

البحرين - الكوثر: أعرب نشطاء عن قلقهم بعد ورود معلومات تفيد بتفشي الجرب وأمراض جلدية أخرى بين المعتقلين في سجن جو المركزي سيئ الصيت، وذلك نتيجة لعدم السماح لهم بالتعرض للشمس أكثر من نصف ساعة يومياً.

وقال نشطاء إنه إضافةً إلى عدم التعرض للشمس، يعاني المعتقلون من برودة المياه الشديدة والاكتظاظ الضخم في غرف السجون المغلقة لـ23 ساعة في اليوم.

كما ويتعرض المعتقلين في سجن جو إلى حرمان من الطعام عند الإفطار والسحور أثناء الصيام “علاوةً على عدم جلب الطعام بوقت الافطار والسحور ايضًا.. لا يسمح لهم بتخزين غذائهم إلى الإفطار أو العشاء للسحور يأتي المرتزق ويأخذ الطعام ويبقون دون فطور”.

هذا واشتكى عدد كبير من المعتقلين من الطعام الفاسد والغير صالح للأكل والذي يُضطرون لأكله بسبب الجوع، مما يؤدي إلى إصابتهم بالتسمم.

أحد النشطاء علّق على الأوضاع في سجن جو قائلاً “سبق أن تكلمت عن الجلاد المرتزق فتح وهو باكستاني يتلذذ في تعذيب المعتقلين وحرمانهم حتى من الاشياء المسموحه لهم ويتصرف وكأنه مديرالسجن يمنع المعتقلين من الاتصالات والزيارات و يجرهم للانفرادي بدون سبب سؤالنا هنا اين هم الضباط البحرينيين او المسؤولين اين مدير السجن عما يحدث؟”.

يذكر أن سجن جو المركزي يعد من أسوأ السجون التي يواجه فيها السجناء أشكال متعددة من التعذيب وسوء المعاملة، وترى المعارضة ومنظمات حقوقية محلية ودولية إن السلطات الأمنية تحاول من خلال التضييق وسوء المعاملة الانتقام من سجناء الرأي لمطالبتهم بالتحول نحو الديمقراطية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم