وزير الاعمار العراقية: سنوزع الأراضي مجاناً لفئتين ...؟!

الأحد 17 مارس 2019 - 12:13 بتوقيت غرينتش
وزير الاعمار العراقية: سنوزع الأراضي مجاناً لفئتين ...؟!

العراق_الكوثر:

أكد وزير الإعمار والإسكان بنكين ريكاني، الاحد، أنه سيتم توزيع قطع الأراضي مجانا على فئتين، مشيراً إلى سعي وزارته للحصول على ترليون دينار لتمويل هذه الوحدات.

وقال ريكاني في مؤتمر مشترك مع وزير النقل عبد الله لعيبي باهض، وحضرته السومرية نيوز، إن "هناك حاجة لبناء 3 ملايين وحدة سكنية للقضاء على أزمة السكن نهائياً"، مبيناً أن "هذه الوحدات لا يمكن توفيرها في ظل هذه الإمكانيات المحدودة".

وأضاف ريكاني، أن "الوزارة تسعى الان لتوفير أراضٍ في جميع المحافظات وتوزيعها وتمويل ما يمكن تمويله لأغراض البناء"، مؤكداً "سعي الوزارة للحصول على ترليون دينار لتمويل هذه الوحدات على الأقل لذوي الدخل المحدود".

وأوضح، أنه "تم تقسيم المستفيدين من الأراضي إلى ثلاث فئات، تشمل الفئة الأولى والتي سيتم توزيع الأراضي لها مجاناً المشمولين بشبكة الرعاية الاجتماعية وشبكة الحماية وذوي الاعاقة، فيما ستوزع الأراضي مجاناً أيضاً للفئة الثانية والتي صنفت بالفئة المتوسطة والتي سيؤخذ منها مبالغ الخدمات فقط، فيما صنفت الفئة الثالثة بالمترفة والتي سيتم أخذ مبالغ الأراضي منها، والتي ستكون بأسعار مناسبة".

وأشار وزير الإعمار والإسكان، إلى أنه "بإمكان الفئات الاستفادة من صندوق الإسكان للحصول على قروض لبناء وحداتهم السكنية والتي تصل إلى 50 مليون دينار في العاصمة بغداد".

واصدر مجلس الوزراء، في 12 اذار 2019، قرارات عدة تتعلق بتوزيع الاراضي السكنية بين المواطنين وفق اليات وضوابط معينة من اجل القضاء على ازمة السكن في العراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم