حديقة الشـعب بطهران.. إبـداع بلا حـدود

الإثنين 18 مارس 2019 - 11:25 بتوقيت غرينتش
حديقة الشـعب بطهران.. إبـداع بلا حـدود

ایران - الکوثر: حديقة الشعب في العاصمة الايرانية طهران هي حديقة منظمة وفق تنظيم المدن الحديثة، حيث تم إنشائها عام 1968م على مرحلتين.

تقع حديقة الشعب ذات الأهمية البالغة لسكان العاصمة في المنطقة الثالثة لبلدية طهران على جانب شارع ولي عصر، أما حدود الحديقة فهي من الشمال شارع جام جم، ومن الجنوب شارع آية الله هاشمي رفسنجاني، ومن الشرق شارع ولي عصر، ومن الغرب شارع سئول.

ان مساحة الحديقة هي 34 هكتار، حيث ان 23 هكتار منها مروج (عشب أخضر)، و2.3 هكتار غابات أشجار، و0.2 هكتار مخصصة للورود. كما ويوجد أكثر من 120 نوع من الأشجار والشجيرات وكذلك أشجار الفواكه ومنها التفاح، المشمش، الخوخ، التوت، السفرجل، الموز، الخرمالو، التين، بالإضافة إلى أشجار السدروس، الصنوبر، الجلنار، النارون، الأقاقيا، البيدمجنون، وأنواع مختلفة من السرو، التبريزي، بداغ، يوکا، ارغوان، برگ بو، ترون، شمشاد، السرو بادبزني‌، النوئل الفضي‌، کاج الکانديلا، التوري‌، ختمي‌، ياس الشيرواني‌، شمشاد البرتقالي‌.

اما في القسم الغربي للحديقة فيوجد مكان للحيوانات حيث توجد هناك أقفاص فيها أنواع من الطيور منها الطاووس، وطيور الحب، والبغبغاء وغيرها، بالإضافة إلى الحيوانات مثل الجمال، والدجاج، والقرود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم