جهانغيري يطلع على سير إسكان المنكوبين بالسيول في الأماكن المؤقتة

الإثنين 1 إبريل 2019 - 12:39 بتوقيت غرينتش
جهانغيري يطلع على سير إسكان المنكوبين بالسيول في الأماكن المؤقتة

ايران _ الكوثر: أعلنت لجنة الطوارئ لإدارة أزمة السيول التي تضرب غرب وجنوب غرب البلاد أن طاقم جمعية الهلال الأحمر تمكنت من تم إیواء حوالي 6 آلاف من المنكوبین بالفیضانات في محافظة خوزستان (جنوب غرب) في مخیمات الهلال الأحمر بهذه المحافظة، خلال الأیام الماضیة.

وكان النائب الأول لرئیس الجمهوریة إسحاق جهانغیری والوفد المرافق له الذي يزور المناطق المتضررة بالسيول غرب البلاد وصل ظهر الیوم الإثنین، الى محافظة خوزستان بهدف تفقد المناطق المتضررة بالفیضانات بهذه المحافظة والاطلاع عن كثب على المشاكل التی یعاني منها الأهالي بهذه المناطق.

ویشكل تفقد سدي 'دِز' وكَرخة' وحضور إجتماع مجلس التنسیق لإدارة الأزمات في محافظة خوزستان من أهم البرامج المدرجة على جدول أعمال زیارة جهانغیري الى خوزستان.

كما من المقرر أن یتفقد جهانغیري خلال الزیارة عددا من القرى المعرضة لخطر الفیضان على ضفاف أنهار دز و كرخه وكارون.

ویرافق جهانغیري خلال هذه الزیارة كل من وزراء الصحة والعلاج، والریاضة والشباب، والطرق وبناء المدن.

وبدأ جهانغیري مساء أمس الأحد، جولته التفقدیة الى المحافظات الغربیة والجنوب-غربیة الأربع بزیارة محافظة كرمانشاه (غرب البلاد).

وقام صباح الیوم الإثنین، بزیارة المناطق المتعرضة للفیضنات بمدینة خرم آباد(مركز محافظة لُرستان-غرب).

یذكر، ان الأمطار الغزیرة التي بدأت بالهطول بالتزامن مع بدایة العام الجدید (الإیراني- بدأ فی 21 آذار/مارس) والفیضانات الناجمة عنها، أدت الى 4 وفیات بمحافظة لرستان والإضرار بالبنى التحتیة لهذه المحافظة والتي تقدر بما یزید عن 8 آلاف ملیار ریال (یعادل الدولار بسعر الصرف الحكومي 4200 ریال).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم