ترامب يحرض اللوبي الصهيوني على النائبة المسلمة إلهان عمر

الأحد 7 إبريل 2019 - 07:00 بتوقيت غرينتش
ترامب يحرض اللوبي الصهيوني على النائبة المسلمة إلهان عمر

الامريكيتان - الكوثر: واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سخريته وتحريضه، اليوم الأحد، على نائبة الكونغرس المسلمة، إلهان عمر، بعد الانتقادات التي وجهتها لجماعات اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة، وعمليات الضغط وشراء السياسي للتأثير على القرار الأمريكي.

وبحسب "ديلي ميل" البريطانية، سخر ترامب من إلهان عمر بعد يوم واحد من تلقيها تهديدا بالقتل، خلال كلمة له أمام تجمع الائتلاف اليهودي الجمهوري في لاس فيجاس.

وقال: "أوجه شكرا خاصا للنائبة عمر عن ولاية مينيسوتا" ووسط ضحك بعض الحضور وهمهمة البعض الآخر واصل:"أوه، لقد نسيت، هي لا تحب "إسرائيل"، لقت نسيت، أنا آسف للغاية، هي لا تحب "إسرائيل"، أليس كذلك؟، من فضلكم، أعتذر".

وكرر ترامب خلال كلمته اتهاماته للحزب الديمقراطي، الذي تنتمي إليه عمر بأنه يسمح بترسيخ معاداة السامية داخله، محذرا من أن انتصار الديمقراطيين في انتخابات عام 2020 قد يترك "إسرائيل" هناك وحدها، في محاولة منه لاستمالة أصوات اليهود في الانتخابات مستخدما قراراته الأخيرة لصالح الكيان الصهيوني.

ووجه حديثه إلى الحضور بشأن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، قائلا:"لقد منحناك شيئا تريده، وعلى عكس الرؤساء الآخرين فإنني أفي بوعودي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم