انطلاق مسابقة ماليزيا الدولية الـ61 لتلاوة القرآن وحفظه

الثلاثاء 16 إبريل 2019 - 06:52 بتوقيت غرينتش
انطلاق مسابقة ماليزيا الدولية الـ61 لتلاوة القرآن وحفظه

العالم الاسلامي – الكوثر: انطلق مساء أمس الاثنين 15 إبریل الجاري، الاحتفال الماليزي الدولي الـ61 لتلاوة القرآن وحفظه في مركز تسوق كوالالمبور (KLCC).

 

وأقيم حفل افتتاح النسخة الحادية والستين من مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن الكريم مساء أمس الاثنين 15 ابريل الجاري، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤولين في ماليزيا.

وافتتح هذا الاحتفال، نائبة الوزير في مكتب رئيس الوزراء للشؤون الدينية "السيدة فوزية بنت صالح" حيث قالت في كلمتها إن اختيارهم لشعار "تعاطف الامة دلالة على الرحمة" هذا العام يتطابق مع سعي ونهج الحكومة الماليزية الجديدة في تنفيذ توجهاتها الدينية الرئيسية.

 

وأوضحت صالح أن هذه التوجهات تشمل حقيقة أن الاسلام هو دين الرحمة كما تشمل تحقيق المقاصد الشرعية لتقديم النموذج الماليزي في اقامة العلاقات الدولية وفقاً لتعاليم الشريعة الاسلامية ومن أجل حضارة الامة.

 

وذكرت أن تنظيم ماليزيا لهذا الاحتفال في دورته الـ61 يأتي "لرفع شعار الاسلام الذي جاء رحمة للعالمين من خلال ترسيخ قيم السلام والتسامح ومن اجل تكوين ثروة بشرية لاتفرط في الثوابت والتعاليم الاسلامية الاصيلة".

 

وأشارت الى أن احتفال هذا العام يشهد مشاركة سبع دول لاول مرة وهي اذربيجان والجبل الاسود والسويد والنرويج والنمسا وكينيا وساحل العاج.

وخلال الحفل، تم التعريف بأعضاء لجنة التحكيم والمشاركين في المسابقة في شكل مقطع جميل، بحيث يصبح الجمهور في قاعة المسابقات أكثر دراية بالقراء والحفظة المشاركين في هذه الدورة.

 

هذا ويذكر أن الاحتفال الماليزي الدولي لتلاوة القرآن وحفظه يعتبر من أقدم مسابقات القرآن الدولية والتي تقام منذ 61 عاماً، وتعتبر من المسابقات المهمة والتي تجمع عشرات القراء من جميع أنحاء العالم.

 

وتجدر الاشارة الى أن مراسم سحب قرعة الدورة الـ61 من مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن وجلستها التوجهية أقيمت صباح أمس الاثنين، وذلك بحضور القارئ الايراني وممثل جمهورية ايران الاسلامية بهذه الدورة من المسابقة "هادي موحد أمين" وأستاذه المرافق "هادي رحيمي".

 

وفي الجلسة التوجيهية، تم تقديم توضيحات حول كيفية إدارة المسابقة وأداء المتسابقين على منصة المسابقة، وكانت إحدى النقاط التي تم طرحها في هذا الاجتماع هي أن كل قارئ يجب أن يستخدم 4 مقامات قرآنية في تلاوته، بالإضافة إلى أن أولوية التلاوة ستكون برواية "حفص عن عاصم" كما أن القراء بامكانهم أن يتلو بروايتي "ورش عن نافع"، و"قالون عن نافع".

 

وستقام مسابقة القرآن الدولية في ماليزيا في قسمي الذكور والاناث حيث یتنافس 25 قارئاً و23 حافظاً للقرآن في قسم الذكور بهذه الدورة من المسابقة، وسيصعد ممثل إیران فی فرع التلاوة "هادي موحد أمين" يوم الخميس المقبل 18 ابريل الجاري على منصة المسابقات كما أن ممثل الدولة المستضيفة(ماليزيا) سيصعد على منصة المسابقة الأربعاء المقبل 17 ابريل.

 

وستستمر فعاليات المسابقة لغاية يوم الجمعة المقبل كما أن الحفل الختامي للمسابقة سيقام يوم السبت المقبل 20 ابريل الجاري.

 

إكنا

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم