العراق.. هطول أمطار رعدية الأسبوع المقبل

الأربعاء 17 إبريل 2019 - 06:23 بتوقيت غرينتش
العراق.. هطول أمطار رعدية الأسبوع المقبل

العراق-الكوثر: نشر متنبىء جوي، اليوم الأربعاء، خريظة تبين هطول أمطار رعدية اليوم على عدة مناطق بالعراق مع عودة نسمات من الشتاء مطلع الأسبوع المقبل.

وقال المشرف على صفحة "حالة الطقس في العراق" نائل العلي في منشور على "فيسبوك" اليوم، 17 نيسان 2019، إن "أمطارا رعدية مابين المتوسطة والغزيرة ستهطل على أماكن متعددة في المناطق الشمالية والغربية ووصولا إلى مناطق صلاح الدين الليلة والتي تنتهي خلال اليوم الأربعاء، وتبقى فرص متفرقة للأمطار في أقصى الشمال".

وأضاف العلي، ان "المناطق الوسطى والجنوبية تشهد اجواء مستقرة، وربما بعض الزخات الرعدية على مناطق ديالى وبغداد وذي قار"، مبينا ان هناك امتدادا بسيطا لمنخفض البحر الأحمر نحو المناطق الجنوبية خلال مساء اليوم الأربعاء، ويعمل على هطول أمطار رعدية متفرقة على مناطق ذي قار وميسان والبصرة.

وأوضح ان "مطلع الأسبوع المقبل سيشهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة قياسا مع المعدلات العامة، حيث تشير التوقعات إلى نزول درجات الحرارة العظمى خلال النهار في المنطقة الشمالية...8 الى 15 مع اجواء باردة، والمنطقة الوسطى 16 الى 23، والمنطقة الجنوبية.. 23 الى 27.

واشار إلى ان درجات الحرارة المتوقعة العظمى لنهار اليوم الأربعاء هي في المنطقة الشمالية.. 16 إلى 21، والمنطقة الوسطى.. 22 إلى 30، والمنطقة الجنوبية.. 31 إلى 35، والمنطقة الغربية... 18 إلى 27، فيما تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة تتحول تدريجيا الى شمالية غربية معتدلة السرعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتبقى جنوبية شرقية خفيفة السرعة في المناطق الشمالية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم