التربية العراقية تكشف حقيقة صدور تعديلات على مناهجها مؤخراً

الخميس 18 إبريل 2019 - 17:09 بتوقيت غرينتش
التربية العراقية تكشف حقيقة صدور تعديلات على مناهجها مؤخراً

العراق_الكوثر:

نفت وزارة التربية، الخميس، صدور تعديلات على مناهجها في الأيام القليلة الماضية، معتبراً أن الأنباء التي تحدثت عن ذلك تأتي ضمن "خطة ممنهجة تستهدف الوزارة".

وقالت الوزارة في بيان يأتي "رداً على ما نشرته احدى وسائل الاعلام التي تناولت بتقريرها تغييراً بالمناهج في الأيام القليلة الماضية"،إنها "لم تصدر أي تعميم على تعديلات أو تصحيح أخطاء في المناهج في الأيام القليلة الماضية"، واصفة "هذة السياسة من ضمن الخطة الممنهجة التي تستهدف الوزارة".

وأضافت، أن "مثل هذة التقارير الإعلامية تعد تشويشاً على الطلبة وليس من المواطنة والمسؤولية التشويش على الطلبة أثناء هذة الفترة، ومن يود مساعدة الطلبة ليس بهذة الطريقة وبهذة الفترة والأجواء حيث غالبية الطلبة في إجازتهم الدراسية، وعليه المساهمة في توفير أجواء نفسية وتربوية تساعد الطلبة على اداء الامتحانات بظرف مريح بعيدا عن الضغوط النفسية والإعلامية".

وبشأن الدخول الشامل في الامتحانات النهائية، أكدت الوزارة، أن الموضوع "ليس من صلاحية الوزارة وحسب التعليمات النافذة هي من صلاحيات الجهات العليا"، داعيةً الطلبة وأولياء أمورهم إلى "الجد والاجتهاد في الدراسة لينالوا أعلى المراتب، وإلى أخذ المعلومات من مصدرها الصحيح وهي المواقع الرسمية والموثقة للوزارة وعدم الالتفات إلى هذة الدعوات والأخبار المفبركة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم