محافظة عراقية تشكل غرفة عمليات تُعنى بملف الكهرباء فقط

الأحد 5 مايو 2019 - 09:40 بتوقيت غرينتش
محافظة عراقية تشكل غرفة عمليات تُعنى بملف الكهرباء فقط

العراق- الكوثر: اعلن محافظ واسط بوسط العراق محمد المياحي، اليوم الاحد تشكيل غرفة عمليات مركزية تُعنى بملف الكهرباء، مشيراً إلى أن الطاقة المجهزة حالياً تغطي 50 % من حاجة المحافظة 24 ساعة في المحافظة.

وقال المياحي على صفحته في فيس بوك : " شكلنا غرفة عمليات مركزية تُعنى بملف الكهرباء في المحافظة، يكون عملها على مدار الساعة لمتابعة أوضاع التجهيز والقطوعات وأعمال الصيانة وتخصيص ارقام هواتف ساخنة لاستقبال شكاوى المواطنين" ، مشيراً إلى أنه تم تخصيص مبلغ ملياري دينار من موازنة المحافظة مع مبلغ 500 مليون دينار صوت عليها مجلس المحافظة من مبلغ صندوق دعم واسط.

وأضاف المياحي، أنه تم شراء 400 محولة جديدة ومواد صيانة مختلفة لتنفيذ برامج الصيانة الدورية والطارئة للشبكات والمحولات والقابلوات الهوائية والارضية وغيره، لافتاً إلى استمرار حملة ترشيد الاستهلاك الكهربائي تحت شعار(لتگول شعلية) وتفعيلها لضمان توفير الطاقة الكهربائية .

وأشار المياحي، إلى توجيه دوائر المحافظة كافة بإطفاء الكهرباء عنها اعتباراً من الساعة الثانية عشر ظهراً، ويكون اعتمادها على المولدات الخاصة، وتخصيص حوافز لعمال صيانة الكهرباء والجباية تمنح لهم على قدر نسبة الانجازات في مجال السرعة بأعمال الصيانة ، لافتاً إلى أن الطاقة المجهزة للمحافظة حالياً تغطي 50 % من حاجة المحافظة المقررة مركزياً  وفق الكثافة السكانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم