التجمع العربي والإسلامي يدين التصعيد الاميركي تجاه إيران والمنطقة

الإثنين 13 مايو 2019 - 17:26 بتوقيت غرينتش
التجمع العربي والإسلامي يدين التصعيد الاميركي تجاه إيران والمنطقة

فلسطين _ الكوثر: أصدر التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة بيان اعرب فيه عن استنكاره الشديد للتصريحات والخطوات التصعيدية الاميركية تجاه ايران وجلب الحشود العسكرية لمنطقة الشرق الاوسط.

وجاء في البيان: "إننا أعضاء التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة نعلن عن إستنكارنا الشديد للتصريحات الاميركية الاستفزازية والخطوات التصعيدية بجلب المزيد من الحشود العسكرية والسفن والاساطيل المعادية لمنطقة الشرق الاوسط والتهديدات المتكررة تجاه الجمهورية الإسلامية في إيران بشن الحرب وتوجيه ضربات عسكرية عدائية مما قد يقوّض الامن والسلام الدوليين.

"كما ندين بشدة القرارات الاميركية الاحادية الجانب بالانسحاب من الاتفاق النووي، وفرض العقوبات الاقتصادية ضد إيران ومنعها من تصدير صادراتها النفطية والمعدنية بنية إلحاق الضرر بالاقتصاد الايراني وإلحاق الاذى بالشعب الايراني وتجويعها وحصاره...".

"وإذ نعلن موقفنا بوضوح رفض سياسة امريكا التصعيدية واللهجة الاستعلائية للرئيس ترامب التي تخلو من الآداب والاخلاق وبروتوكولات التعامل الدبلوماسي مع إيران، وتدخلاته السافرة في شؤونه الداخلية والسيادية".

"وإننا ندعو الامم المتحدة والدول المتحضرة والمجتمع الدولي الى ممارسة أقسى انواع الضغوطات لردع ترامب المتهور من تكرار محاولاته في تغيير الانظمة للدول المستقلة، وزعزعة امنها واستقرارها، والتلاعب بمصير الشعوب وخلق الازمات والحروب إرضاء لللوبي الصهيوني والكيان الصهيوني الغاصب لفلسطين وباقي الاراضي العربية".

التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة
المملكة المتحدة – لندن
12 /05 /2019

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم