الأمم المتحدة تدين الهجوم على صنعاء

الجمعة 17 مايو 2019 - 16:48 بتوقيت غرينتش
الأمم المتحدة تدين الهجوم على صنعاء

اليمن - الكوثر: عبرت الأمم المتحدة، يوم الجمعة، عن إدانتها لهجوم قوى العدوان السعودي على العاصمة اليمنية صنعاء، وأدى الى استشهاد ستة أشخاص منهم أربعة أطفال من أسرة واحدة، وإصابة 71 آخرين منهم 27 طفلا و17 امرأة و27 رجلا.

وقالت الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، في بيان: "إننا نتشارك الحزن مع أسر الضحايا ونشعر بالصدمة لأن هذه المأساة قد حدثت، حيث تم الإبلاغ عن سقوط المزيد من الضحايا بمن فيهم عاملين في المجال الصحي".

وأضافت: "تم إسعاف المصابين بمن فيهم الأطفال إلى المستشفيات لتلقي العلاج واستقبل شركاء العمل الإنساني الذين يقدمون الدعم اللازم للمصابين في اثنين من المستشفيات الرئيسية، ومن ضمن الجرحى لاجئة صومالية وابنتها تتلقيان العلاج اللازم".

ولم توجه المسئولة الأممية، الاتهام عن تلك الهجمات، إلى أي طرف من أطراف النزاع في اليمن، واكتفت بالإشارة إلى أن "هذه الحادثة المروعة هي تذكير مأساوي بجميع الأسباب التي من أجلها يجب أن تتوقف هذه الحرب".

وتابعت غراندي: "القانون الإنساني الدولي واضح، يجب القيام بكل شيء لحماية المدنيين، هذا ليس بالأمر الاختياري، هذا التزام قانوني وقبل كل شيء التزام أخلاقي على جميع أطراف الصراع في اليمن".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم