تقارير استخباراتية تكشف عن سلاح ايراني مخيف مرعب للجيش الأمريكي

الجمعة 17 مايو 2019 - 17:55 بتوقيت غرينتش
 تقارير استخباراتية تكشف عن سلاح ايراني مخيف مرعب للجيش الأمريكي

ايران - الكوثر: كشفت تقارير استخباراتية أمريكية عن تهديد خطير لقواتها وسفنها الحربية في الخليج الفارسي، مشيرة إلى أن إيران يمكنها تنفيذ هجمات خطيرة من البحر.

ذكرت ذلك شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، في تقرير، قالت فيه إن زوارق حربية إيرانية تحمل صواريخ باليستية، تم رصدها في مياه الخليج الفارسي.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تحدثت عن تلك الزوارق، أمس الخميس 16 مايو / آيار، دون أن توضح تفاصيل تلك الصواريخ.

لكن شبكة "إيه بي سي نيوز"، أوضحت أن الصواريخ، التي تم رصدها على متن الزوارق الصغيرة، هي صواريخ "كروز"، يمكن استخدامها في تنفيذ هجمات على مواقع برية في سوريا والعراق، أو حتى على السفن الحربية في الخليج الفارسي.

ولفتت الشبكة إلى قول مسؤول أمريكي أن تلك الزوارق الصاروخية تمثل تهديدا للسفن الحربية الأمريكية وسفن حلفاء أمريكا في المنطقة، مشيرا إلى أن رصدها كان من بين الأسباب، التي دعت واشنطن إلى سرعة إرسال حاملة الطائرات الحربية "أبراهام لنكولن" والقوة الحربية المرافقة لها إلى الشرق الأوسط.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين أمريكيين آخرين، قولهم إن الصواريخ تم رصدها على متن قوارب إيرانية صغيرة تحمل اسم "داو" في المياه الإيرانية عند مدينة تشابهار الإيرانية، بينما قال مسؤول آخر إن نوع الصواريخ، التي تم رصدها غير معروف بالتحديد.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم