أمريكا تنفذ مناورات في الخليج الفارسي بمشاركة 'أبراهام لينكولن'

الأحد 19 مايو 2019 - 17:30 بتوقيت غرينتش
أمريكا تنفذ مناورات في الخليج الفارسي بمشاركة

اميركا-الكوثر: أعلنت البحرية الأمريكية إجراء مناورات وتدريبات في منطقة الخليج الفارسي بمشاركة مجموعة السفن الضاربة بقيادة حاملة الطائرات "أبرهام لينكولن"، التي وصلت المنطقة مؤخرا لـ "ردع إيران" على حد قولها.

وأكد الأسطول الخامس التابع للقيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية في بيان أصدره، اليوم الأحد، أن مجموعة السفن الضاربة بالتنسيق مع سفينة الإنزال البرمائية "كيرسارج" وقوات مشاة البحرية، نفذت يومي الجمعة والسبت الماضيين عمليات مشتركة "تأكيدا على قدرة الولايات المتحدة على استنفار قواتها وتوحيد منصات مشتركة لديها طيف واسع من القدرات العملياتية".

وأرسل البنتاغون مجموعة السفن الضاربة بقيادة "أبراهام لينكولن" و"كيرسارج" إلى المنطقة في وقت سابق من الشهر الجاري، بحجة زيادة خطر أن تهاجم إيران وحلفاؤها القوات الأمريكية في المنطقة.

وفي وقت سابق من اليوم اعلن قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي فی ایران العميد علي رضا صباحي فرد ان العيون الساهرة لمنتسبي الدفاع الجوي ستردع الاعداء.

كما قال القائد العام لحرس الثورة الاسلامية في ايران اللواء حسين سلامي ان ايران لا تسعى الى الحرب، لكنها لاتخشاها، مشيرا الى أن الحوادث الأخيرة كشفت حجم قوة العدو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم