في رمضان المبارك.. الحفلات الغنائية بدل المسابقات الدينية في السعودية!

الثلاثاء 21 مايو 2019 - 12:49 بتوقيت غرينتش
في رمضان المبارك.. الحفلات الغنائية بدل المسابقات الدينية في السعودية!

السعودية_الكوثر:

في ظل تزايد الحفلات الغنائية التي تدعو إليها الهيئة العامة للترفيه في السعودية برئاسة تركي آل الشيخ ، بدا واضحًا أن السلطات تجاهلت مسابقة أجمل تلاوة للقرآن الكريم في رمضان المبارك التي كان آل الشيخ قد أعلن استعداده لتنظيمها وتخصيص جوائز بملايين الريالات لها.

آل الشيخ قال في مؤتمر صحفي في شباط/يناير الماضي إن الهيئة مستعدّة لإطلاق مسابقة لأجمل تلاوة للقرآن الكريم في شهر رمضان، وتخصيص جوائز بملايين الريالات لها، لكن السعوديين لم يروا أيّة ملامح للمسابقة خاصة أن شهر الصيام انتصف.

عدم إجراء آل الشيخ للمسابقة دفع الكثير من السعوديين إلى طرح تساؤلات حول تأخّرإعلانها حتى الآن ولاسيّما في ظل تزايد الحفلات الغنائية التي تنظمها هيئة الترفيه، وهو ما يعد منافيًا للقيم الإسلامية والعادات والتقاليد.

وكان آل الشيخ قد أطلق مسابقة أجمل تلاوة للقرآن الكريم في شهر رمضان على أن تكون جائزتها الأولى 5 ملايين ريال، ومسابقة أخرى لأجمل صوت لرفع الآذان، وجائزتها الأولى تصل الى مليوني ريال.

وتداول السعوديون عبر "تويتر" مقاطع فيديو تظهر آل الشيخ خلال حديثه عن المسابقة وشروطها وجوائزها، متسائلين عن موعد إطلاقها، في إشارة منهم إلى عدم جدية هيئة الترفيه في إجرائها.

يشار إلى أن وليّ العهد محمد بن سلمان فرض حالة جديدة غير مسبوقة في المجتمع السعودي، خصوصا في مجالات الموسيقى والغناء ، في حين قيّد من جانب آخرَ الأصوات التي ترفض هذا السلوك.

بالموازاة، وصفت شبكة "بلومبيرغ" الأمريكية حفلات الرقص المختلط في السعودية بأنها محاولة لإخفاء "الجانب المظلم" لولي العهد السعودي.

وأودع ابن سلمان في السجون مجموعة من أبرز الدعاة السعوديين، في خطوة هدفت إلى قمع الآراء المُعارضة والمُختلفة عن سياسته.

والى جانب الحفلات الغنائية الصاخبة التي تشهدها المملكة في الآونة الأخيرة، انتشرت الكثير من المقاطع المصوّرة التي تظهر فيها فتيات سعوديات ترقصن.

المصدر: موقع العهد

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم