السعودية تستعد لإعدام ثلاثة دعاة بارزين بعد شهر رمضان المبارك

الأربعاء 22 مايو 2019 - 06:06 بتوقيت غرينتش
السعودية تستعد لإعدام ثلاثة دعاة بارزين بعد شهر  رمضان المبارك

السعودية - الكوثر: كشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، مساء امس الثلاثاء، عن عزم السلطات السعودية إصدار حكم بالإعدام على ثلاثة دعاة بارزين بينهم الشيخ سلمان العودة، وتنفيذ الحكم عليهم بعد انقضاء شهر رمضان المبارك.

ونقل الموقع في تقرير خاص عن مصدرين حكوميين وواحد من أقارب هؤلاء الدعاة قولهم، إن “السعودية تتجه إلى إصدار احكام الاعدام على الشيخ سلمان العودة، والشيخ عوض القرني، والشيخ علي العمري وتنفيذ الحكم عليهم بعد انقضاء شهر رمضان”.

وأضاف الموقع، أن “إعدام 37 سعوديا -أغلبهم ناشطين من محبي اهل البيت عليهم السلام في نيسان الماضي- على خلفية تهم تتعلق بالإرهاب، كان بمثابة بالون اختبار حتى تقيس السلطات شدة الإدانة الدولية”، مبينا أنه “حين وجدوا أن رد الفعل الدولي لا يذكر، خاصة على مستوى الحكومات وقادة الدول، قرروا المضي في خطتهم لإعدام الشخصيات البارزة”.

وكانت السلطات السعودية قد اعتقلت الدعاة الثلاثة ضمن حملة على العلماء والدعاة وقادة الرأي في أيلول 2017، وشرعت في محاكمتهم في جلسات سرية، حيث طالبت النيابة العامة بقتل الدعاة الثلاثة “تعزيرا” على خلفية تهم تتعلق بالإرهاب.

وكان الموعد المقرر لأحدث جلسات محاكمتهم أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض هو الأول من أيار الجاري، لكن الجلسة أرجئت بدون تحديد موعد آخر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم