احرصوا على تناول الفواكه في شهر رمضان والسبب ...

الثلاثاء 28 مايو 2019 - 05:15 بتوقيت غرينتش
احرصوا على تناول الفواكه في شهر رمضان والسبب ...

منوعات - الكوثر: يؤكد خبير التغذية "محمد علي كشاورزي"، على أهمية تناول الفواكه والخضروات خلال شهر رمضان المبارك بين وجبتي الإفطار والسحور.

وقال خبير التغذية "محمد علي كشاورز"، يجب على الصائمين الاعتدال في تناول الطعام بين وجبتي السحور والافطار وتجنب الإفراط في الأكل، إلا ان الشباب والمراهقين يستطيعون ان يتناولوا مع وجبة الافطار العشاء الذي يفضلونه كونهم في مرحلة النمو.

وأضاف، من الأفضل للأشخاص البالغين تناول الإفطار مع المشروبات الساخنة، بما في ذلك الحليب والشاي، وبدلاً من تناول العشاء، يجب ان يتناولوا الوجبات الخفيفة كالحساء، وإذا كانت لديهم رغبة في تناول العشاء يجب ان يكون بعد وجبة الإفطار بعدة ساعات.

وأكد خبير التغذية على ضرورة تناول الصائمين للخضروات ومن الأفضل ان توضع الخضروات بالحساء وذلك لإحتوائها على البوتاسيوم الذي يبعث على نشاط وحيوية الصائمين على مدار اليوم.

وأوضح "كشاورز" ان تناول الصائمين للحلويات مثل الزلابية تضر بالجسم ومن الأفضل تناولها بشكل قليل أو استبدالها بالتمر لأنه يحتوي على الاملاح والفيتامينات وهو أفضل عنصر سكر للإفطار، كما أكد على تناول الفواكه بعد الافطار لأنها تحتوي على الاملاح الضرورية للجسم.

ونوه "كشاورز" الى أن البعض يعتقدون ان وزنهم في شهر رمضان المبارك قد انخفض من 3 الى 5 كيلوغرامات، وهذا الاعتقاد خاطئ وفقدان الوزن وهمي وذلك لنقص السوائل ونسبة السكر المخزنة في الكبد بينما سيعود وزنهم الى حالته الطبيعية بعد شهر رمضان المبارك بعدة اسابيع.

وأشار خبير التغذية الى ضرورة تجنب الافراط في تناول الطعام، قائلاً، للأسف إن كثيراً من الاشخاص في شهر رمضان المبارك يصابون بالسمنة ويرتفع لديهم الكولسترول وذلك بسبب الافراط في تناول الطعام  وعدم التقليل من تناول السكريات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم