طهران ترفض بشدة مزاعم بولتون بضلوع ايران في حادث تفجيرات الفجيرة

الأربعاء 29 مايو 2019 - 11:27 بتوقيت غرينتش
طهران ترفض بشدة مزاعم بولتون بضلوع ايران في حادث تفجيرات الفجيرة

ايران - الكوثر: رفض المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي اليوم الاربعاء، مزاعم مستشار الامن القومي الاميركي جون بولتون بضلوع ايران في حادث تفجيرات الفجيرة، مؤكدا انه ليس من المستغرب اثارة هكذا مزاعم مضحكة.

وردا على مزاعم جون بولتون خلال زيارته الى ابوظبي، والتي ادعى فيها ضلوع ايران في الهجوم على عدد من السفن في ميناء الفجيرة الاماراتي، رفض موسوي هذه المزاعم بشدة، واعتبرها ناجمة عن ذهنيات الفريق "ب" المعادي لإيران وسياساته المدمرة، وقال: ان طرح مثل هذا الادعاء المضحك خلال اللقاء بين اثنين من اعضاء ذلك الفريق الذي لديه تاريخ مديد في معاداة لإيران، ليس امرا مستغربا.
وأضاف موسوي: ولكن ليعلم السيد بولتون وسائر مثيري الحرب والفوضى، أن الصبر الاستراتيجي، والوعي العالي والجاهزية الدفاعية التامة للجمهورية الاسلامية الايرانية والمنبثقة من ارادة شعب مقاوم عظيم، ستمنع من تحقيق رغباتهم المشؤومة لإثارة الفوضى في المنطقة.
وفي وقت سابق من اليوم الاربعاء، كرر جون بولتون مستشار الامن القومي الاميركي، مزاعمه الواهية بشأن حادث ميناء الفجيرة الاماراتي، وقال: " تقريبا نحن متأكدون ان هذا الهجوم تم تنفيذه من قبل ايران وباستخدام الالغام البحرية".
ودون ان يقدم بولتون اي وثائق تثبت اتهاماته ضد ايران، اشار الى عمليات وحدات الجيش والمقاومة اليمنية باستخدام الطائرات المسيرة، وقال: "لدينا علم بوقوع هجوم فاشل على ميناء ينبغ في السعودية، تزامنا مع هجمات الطائرات المسيرة وتفجيرات الفجيرة".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم