أول تعليق من واشنطن على فض الاعتصام في السودان

الإثنين 3 يونيو 2019 - 10:33 بتوقيت غرينتش
 أول تعليق من واشنطن على فض الاعتصام في السودان

السودان_الكوثر: طالبت السفارة الأمريكية في الخرطوم بوقف الهجوم الذي تشنّه قوات الأمن السودانية على ساحة الاعتصام أمام القيادة العامة للقوات المسلحة.

وقالت السفارة الأمريكية في تغريدة عبر تويتر اليوم الاثنين: هجوم قوات الأمن السودانية على المعتصمين والمدنيين الآخرين خطأ ويجب أن يتوقف.

وتابعت السفارة: المسؤولية تقع على عاتق المجلس العسكري الانتقالي.

وقال شهود ومحطات تلفزيون إن قوات الأمن السودانية اقتحمت موقع اعتصام في وسط الخرطوم في ساعة مبكرة من صباح اليوم وسط طلقات نار فيما وصفه لفض الاعتصام أمام مقر وزارة الدفاع.

وأكد مراسل العالم مقتل 15 شخصا واصابة اكثر من 60 اخرين في محاولة فض الاعتصام. هذا وتحدثت مصادر المعارضة عن 14 قتيلا في محاولة فض الاعتصام بالخرطوم، فيما أكدت مصادر طبية مقتل 9 اشخاص.

ودعا بيان لإعلان قوى الحرية والتغيير المواطنين من كل أحياء الخرطوم والمناطق المجاورة الى الخروج للشوارع، وتسيير المواكب، والتوجه نحو موقع الاعتصام للدفاع عن المعتصمين، وحماية مكتسبات الثورة. وحمّل البيان المجلس العسكري المسؤوليةَ عن أمن وسلامة المعتصمين.

ونددت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان بما وصفته المجازر التي ارتكبها المجلس العسكري الحاكم بحق المحتجين في ساحة الاعتصام بالخرطوم ، ودعت قوى الاحتجاجات إلى "مسيرات ومواكب في كل الأحياء والمدن والقرى" والى وضع متاريس في "كل الشوارع بالعاصمة والأقاليم، كما دعت الى العصيان المدني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم