ترامب يعرب عن استعداده للحديث مع روحاني

الأربعاء 5 يونيو 2019 - 09:30 بتوقيت غرينتش
ترامب يعرب عن استعداده للحديث مع روحاني

الاميركيتان _الكوثر: اعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استعداده للحديث مع الرئيس الإيراني حسن روحاني لكنه اعتبر ان العمل العسكري ضد طهران وارد بشكل دائم.

وخلال تصريح لقناة " آي تي في " البريطانية ادعى ترامب ان إيران كانت مكانا عدوانيا جدا عندما وصل للسلطة، على حد وصفه.

وفي معرض رده على سؤال عما إذا سيلجأ الى عمل عسكري قال ترامب بانه لايفضل ان يحدث ذلك.

وقال عندما سئل عما إذا كان مستعدا للحديث مع روحاني، قال ترامب، نعم بالطبع، أفضل التحاور دائما.

ورد الرئيس الإيراني حسن روحاني الاثنين الماضي، على تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بالقول إن التفاوض مع واشنطن يكون عبر طريق واحد هو الاحترام المتبادل .

روحاني وفي كلمة له قال إنه يتعين على الطرف الذي قلب طاولة المفاوضات وانسحب من الاتفاق النووي العودة إلى الظروف العادية، مضيفاً أن لا طريق آخر أمام الشعب الإيراني سوى الصمود.

من جهته قال رئيس السلطة القضائية اية الله ابراهيم رئيسي ان الحاح المسؤولين الامريكيين واستجدائهم للمفاوضات مع ايران، برهن من جديد احقية مواقف قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي خامنئي وتاكيد سماحته على مواصلة الصمود والمقاومة.

بدورها ردت الخارجية الإيرانية على تصريحات بومبيو وقالت إن اللعب بالكلمات وإظهار أهداف خفية ضمن كلمات جديدة لا يهم إيران، وما يهمها هو تغيير نهج أميركا بشكل كامل وسلوكها العملي أمام الشعب الإيراني.

وحول التهديدات الاميركية والتحشيد الذي بدأته واشنطن في المنطقة ،أكد الجيش الإيراني، أنه سيرد بشكل ساحق على أي تهديد تتعرض له الجمهورية الإسلامية من قبل الولايات المتحدة وأذنابها في المنطقة.

كما أكد الحرس الثوري الإيراني، في بيان له، أنه رغم المؤامرات التي تحاك ضد إيران بشكل مستمر، فإن طهران عازمة على اجتياز اجراءات الحظر الظالمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم