أفضل ستة أدوار بمسيرة النجم "شهاب حسيني"

السبت 8 يونيو 2019 - 07:51 بتوقيت غرينتش
أفضل ستة أدوار بمسيرة النجم "شهاب حسيني"

سينما وفن-الكوثر: قام النجم الإيراني العالمي "شهاب حسيني" بالمشاركة في العديد من الأفلام التي نالت شهرة واسعة بين الجمهور الإيراني والعربي ويعرض له حاليا فيلم "نبات" وسنقدم لكم تقريراً عن أفضل ستة أعمال في تاريخ سيرته الفنية.

6 – النفايات المحببة (آشغال هاي دوست داشتني)

فيلم النفايات المحببة من تأليف وإخراج محسن أمير يوسفي وقد أنتج قبل ست سنوات ولكن لم تتوفر فيه سابقاً شروط العرض والمشاركة في المهرجانات مثل رخصة العرض وغير ذلك من الاجراءات القانونية، وعرض مؤخراً في دور السينما الإيرانية بعد استكماله الشروط المطلوبة.

تدور أحداث الفيلم حول أسرة لاتمتلك سوى ليلة واحدة لحل مشكلة والدتهم! وإلى جانب شهاب حسيني يشارك في العمل فنانون قديرون حيث يجسد الفنان أكبر عبدي في هذا الفيلم دور أب الأسرة كما يشارك فيه كل من: هدية طهراني ونغار جواهريان وصابر ابر وشيرين يزدان بخش وحبيب رضائي.

5 – أخي خسرو (برادرم خسرو)

أحد أكثر أدور الفنان شهاب حسيني التي واجه فيها تحديات: يمثل فيه دور إنسان مختل عقليا يحتاج إلى استقطاب ودّ المشاهد أكثر من شقيقه الذي يبدو بالظاهر متزناً، لذلك يجب أن تكون حركاته مثيرة للأعصاب ومحببة في نفس الوقت.

ويحكي فيلم "اخي خسرو" للمخرج "إحسان بيكلري" قصة فتى مصاب بمرض اضطراب ثنائي القطب، يضطر للبقاء في منزل أخيه لعدة اسابيع من اجل علاج هذا المرض. وشارك في تمثيل ادوار الفيلم النجم شهاب حسيني ، بيتا فرهي، ناصر هاشمي، وهنغامة قاضياني.

4 – عن إلي ( درباره الي)

يعاني أحمد من جرح كبير قبل بداية القصة، وفي هذه الظروف يجب أن تكون تصرفاته تدل على القلق والتردد والشوق في آن واحد، والتماشي مع الجماعة في نقطة أوج الفيلم لها دليل شخصي بالنسبة لأحمد، ويبرز تألق حسيني في نقل هذا التعقيد للمشاهد.

الفيلم من إخراج المخرج الرائع "أصغر فرهادي" عام 2009 وبطولة شهاب حسيني وترانة علي دوستي ومريلا زارعي وأحمد مهران فر وآخرين

3 – التسكّع في الضباب (برسه در مه)

يجب أن يكون أمين في هذا الفيلم ممثلاً لحدّ النبوغ والجنون، ولأنّ أمين لا يمكنه فعل ذلك الإبداع الذي يريده يتعرض لنوع من الإضطراب يختلف عن الجنون المطلق. ويبرز فنّ شهاب حسيني عرض كلّ هذه الخصوصيات المتداخلة والمتعاكسة.

الفيلم من تأليف وإخراج بهرام توكلي وبطولة ليلى حاتمي، مسعود رايكان، وأحمد ساعتجيان.

2 – إنفصال نادر عن سيمين (جدايي نادر از سيمين)

في عالم مليء بالغموض والتكتّم، لا يوجد لدى حجت شيء ليخسره، لذلك من الطبيعي أن تكون تصرفاته صريحة وتهاجمية تجاه الآخرين الذي يترتب عليهم حساب تصرفاتهم بأدق تفاصيلها. وكعادته تألق وأبدع شهاب حسيني في تأدية هذا الدور الرائع.

الفيلم من إخراج أصغر فرهادي ويروي حكاية عائلة، تنوي الزوجة مغادرة البلاد، بينما يصر الزوج على البقاء في البلاد لوجود والده الذي يعاني من مرض الزهايمر وتعيش ابنتهما حالة من الحيرة في اختيار أحدهما. ويتناول الفيلم من منطلق هذه القصة الهوة بين الطبقة التقليدية التي يمثلها الزوج (بيمان معادي) والطبقة المثقفة والتي تمثلها الزوجة (ليلى حاتمي)

1 – البائع (فروشنده)

سرّ نجاح شهاب حسيني في فيلم البائع هو إستيعاب الشرائح الإجتماعية، عماد في هذا الفيلم مثل حجت في فيلم انفصال نادر عن سيمين أي ليس لديه ما يخسره، ولكن من جهة يشعر بالذنب ومن جهة أخرى أخرى لا تسمح له شريحته الإجتماعية بإبراز ذلك، ويضفي تمثيل حسيني المدروس على الفيلم روعة خاصة.

الفيلم من إخراج فرهادي شارك في مهرجان "كان" السينمائي الدولي 2016 وحصل على جائزتين : الاولى كانت جائزة افضل اخراج للمخرج فرهادي والثانية جائزة افضل ممثل للنجم شهاب حسيني

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم