برعاية العتبة العباسية المقدسة .. ازاحة الستار عن دبابة ’’الكفيل 1’’

الجمعة 14 يونيو 2019 - 07:53 بتوقيت غرينتش
برعاية العتبة العباسية المقدسة .. ازاحة الستار عن دبابة ’’الكفيل 1’’

العراق-الكوثر: أعلنت فرقة العباس القتالية، إطلاق دبابة الكفيل بدعم من العتبة العباسية المقدسة.

وقال المقدم مهند الطائي في فرقة العباس القتالية، إن خلية الخبراء التكتيكية أزاحت الستار عن أول مشروع دبابة وطنية صنعت بأيادٍ عراقية ودعم من العتبة العباسية المقدسة، بعد ثلاثة عقود على توقف مثل هذه الصناعات الثقيلة في العراق .
وبين، أن الدبابة كفيل kafil-1) )، مزودة بأحدث التقنيات العسكرية، وقد استفادت من تجارب 4 سنوات من الحرب على الارهاب الداعشي ومن دراسة الدبابات الاجنبية في العراق، مشيراً الى أن، التصميم الجديد كليا مبني على (شاصي) دبابة روسية نوع .
الدبابة تمتاز برؤية بانورامية شاملة تغطي زاوية 360 درجة وتزيل البقع العمياء من النواظير والتي يستغلها الاعداء بشكل خاص في معارك المدن لاستهداف الدبابة وكاميرا رؤية (نهارية - حرارية) حديثة بمدى رؤية يصل الى 14 كم وهو مدى الكشف الابعد مقارنة بأي دبابة في مستخدمة في الشرق الاوسط مع توزيع كاميرات اخرى متعددة على البرج الكهربائي وعلى كافة مناطق البدن .
وأضاف، أنه تم فصل الذخيرة وعزلها لذلك استخدم نظام تلقيم يدوي كما في الابرامز، فيما تخزن الذخيرة في دبابة الكفيل بمنطقتين أسفل البدن وخلف البرج .
وتابع، أن دبابة الكفيل-1 زودت بمحرك اوكراني بقدرة 580 حصان يعمل على الديزل من 12 اسطوانة مع ناقل حركة اوتوماتيكي له 5 سرعات امامية و واحدة للخلف، مشيرا الى ان التسليح الرئيسي بمدفع محلزن نوع D-10T عيار 100 ملم له قدرة الرمي القوسي مثل الهاوتزر لمدى 12 كم و الرمي المباشر لمدى دقيق 3 كم .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم