روحاني: السياسات الاميركية اصبحت تمثل تهديدا للمنطقة والعالم

الجمعة 14 يونيو 2019 - 08:33 بتوقيت غرينتش
روحاني: السياسات الاميركية اصبحت تمثل تهديدا للمنطقة والعالم

خلال كلمته في القمة التاسعة عشر لمنظمة شنغهاي المنعقدة في قرغيزيا اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني ان اميركا انسحبت من الاتفاق النووي بشكل احادي وهددت الآخرين لاخراجهم منه.

كما وصف الرئيس روحاني الاتفاق النووي بانه كان انجازا سياسيا متعدد الاطراف، واصفا المرحلة التي يواجهها العالم اليوم بانها نابعة من سياسات آحادية مؤكدا "ايران تعتقد ان المجتمع الدولي يواجه اليوم سياسات احادية الجانب اكثر من ذي قبل"

كما اعتبر الرئيس الايراني ان الادارة الاميركية استغلت القضايا الاقتصادية والسياسية والعسكرية وقامت بخلط الاوراق بما يشكل تهديدا للعالم.

كما تطرق الرئيس روحاني الى المساهمات الايرانية في صنع السلام الدولي والاقليمي مؤكدا لقد : طرحنا حلا ديمقراطيا للقضية الفلسطينية عبر استفتاء شامل ، لافتا الى ان ايران تبذل جهودا كبيرة من اجل السلام في اليمن وقال: نبذل كافة جهودنا من اجل السلام في اليمن.

كما لفت روحاني الى جهود ايران التي بذلتها في محاربة الارهاب وداعش قائلا: حاربنا "داعش" في سورية والعراق لتفسيرها الخاطئ للاسلام ودافعنا حتى عن غير المسلمين داعيا الجميع الى التوحد لمواجهته وقال: كلنا اليوم نواجه خطر التطرف الذي يهدد الاستقرار والتقدم وعلينا ان نكون متحدين في مواجهته.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم