إيران تزيح الستار عن قطار شحن محلي الصنع

السبت 15 يونيو 2019 - 14:47 بتوقيت غرينتش
إيران تزيح الستار عن قطار شحن محلي الصنع

ايران-الكوثر: دشن وزير النقل الإيراني قطار شحن إيراني الصنع في خطوة مميزة لتحقيق الاكتفاء الصناعي في مجال النقل، حيث يضاهي هذا القطار الصناعات العالمية وينافسها من حيث القيمة.

وشكلت إزاحة الستار عن قطار شحن إيراني الصنع حدثاً اقتصادياً بارزاً في طهران، إذ وطن الإيرانيون من خلاله هذه الصناعة، معلنين تحولهم إلى رقم صعب في الصناعة العالمية.

وقال وزير النقل الإيراني محمد إسلامي خلال مراسم إزاحة الستار عن القطار إن: "زيادة قدرة النقل في إيران تتربع على قمة أولوياتنا، وإن الكشف اليوم عن هذا المنتج يصب في إطار الثقة بالذات، فهذا المنتج ينافس المنتجات العالمية المشابهة ويتفوق عليها في كثير من التفاصيل، كما أنه أرخص منها بنسبة 40 بالمئة."

وتحققت قفزة نوعية في الصناعة الإيرانية، وطفرة في تخفيف أسعار النقل في البلاد، بحيث أن إدخال قطار شحن الإيراني إلى الاستخدام سيسهم في تقليل أسعار النقل في البلاد بما يقارب 20 بالمئة.

هذا وقال المدير التنفيذي لشركة السكك الحديدة الإيرانية سعيد رسولي إن: "السكك الحديدة هي الكلمة المفتاحية في تطوير النقل في أي بلد.. إن خططنا على مدى السنوات الماضية تتمحور حول توسيع الشبكة في البلاد واستثمارها في مجال الترانزيت بين البلدان المختلفة."

وتسعى إيران ومنذ فترة طويلة إلى تطوير الصناعات الداخلية، وحظيت الصناعة الوطنية في إيران باهتمام خاص هذا العام انطلاقا من رفع قائد الثورة الإسلامية شعار دعم السلع الوطنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم