اجتماع تنسيقي حول اجراء مناورات "آيونز 2020" في جنوب ايران

الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 15:49 بتوقيت غرينتش
اجتماع تنسيقي حول اجراء مناورات "آيونز 2020" في جنوب ايران

ايران-الكوثر: انعقد اجتماع تنسيقي حول اجراء مناورات "آيونز 2020" البحرية بمشاركة البلدان الاعضاء واستضافة بحرية الجيش الايراني في ميناء بندرعباس (جنوب).

واشار الادميرال محمد رضا عزيزي الامين التنفيذي للاجتماع الى الرئاسة الدورية لبحرية الجيش الايراني لاجتماع آيونز ومجموعة عمل الامن البحري، موضحا أن الاجتماع المذكور ينعقد باقتراح بحرية الجيش الايراني بهدف اجراء مناورات بحرية مشتركة في المحيط الهندي بمشاركة البلدان الاعضاء في آيونز في غضون الاشهر المقبلة.

ولفت الى الحملات الاعلامية التي يشنها الاعداء ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، موضحاً، أن انعقاد اجتماع دولي في ظل الظروف الجارية يدلل على جهود ايران الرامية لارساء الامن والسلام والمستديم في المحيط الهندي بمشاركة البلدان الاعضاء في مؤتمر آيونز.

واعتبر أن اجراء مناورات بحرية مشتركة بين البلدان الاعضاء في "آيونز" خلال الاشهر المقبلة والذي يساهم في تعزيز التضامن والتعاون بين البلدان الاعضاء وهو مايؤكد قوة بحرية الجيش الايراني وصلابتها في الحضور على الصعد الدولية بهدف تعزيز الاستقرار الامني في المحيط الهندي وفق شعار "السلام هو الطريق الوحيد لتحقيق النجاح".

ويشار الى أن مؤتمر البلدان الساحلية المطلة على المحيط الهندي IONS يهدف لتعزيز التعاون البحري بين القوات البحرية للبلدان الاعضاء المطلة على ساحل المحيط الهندي.

وتضم المنظمة 24 بلدا و 8 بلدان بصفة مراقب في "آيونز" .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم