البرهان يحذر من خطورة عدم وجود حكومة ويجدد دعوته للتفاوض

الأربعاء 19 يونيو 2019 - 17:17 بتوقيت غرينتش
البرهان يحذر من خطورة عدم وجود حكومة ويجدد دعوته للتفاوض

حذر رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح البرهان اليوم الأربعاء، من خطورة عدم وجود حكومة تعمل على تسيير شؤون البلاد.

وقال البرهان في لقاء جمعه بممثلين عن المهن الطبية والصحية بالعاصمة الخرطوم، إن "البلاد حاليا دون حكومة ولمدة 3 أشهر، وهذا يمهد لتدخل المخابرات الخارجية والسفارات"، معربا عن رفضه للتدخلات الخارجية في الشأن السوداني.

وأشار البرهان إلى أن "هناك تدخلات أعاقت سير التفاوض"، مؤكدا أن "التنافس من أجل المكاسب هو السبب في عرقة التفاوض، لكننا لا نضع أي شروط أو عراقيل أمام التفاوض مع أي قوة سودانية سياسية".

وأبدى البرهان جاهزية المجلس العسكري لاستئناف المفاوضات مع قوى إعلان الحرية والتغيير، وترحيبه بالمبادرات الوطنية الداخلية، قائلا: "ندعوهم لاستئناف الحوار اليوم قبل الغد"، مستدركا بقوله: "لكن دون إقصاء أي سوداني في الحل الوطني، ولن نقبل بأي حل يقصي أي جزء من مكونات الشعب".

وتصاعدت دعوات إلى مظاهرات ليلية، الأربعاء، في كافة المدن السودانية، من أجل الضغط على المجلس العسكري الانتقالي من أجل تسليم السلطة إلى المدنيين.

وتشترط قوى التغيير لاستئناف المفاوضات مع المجلس العسكري أن يعترف بارتكابه جريمة فض الاعتصام، وتشكيل لجنة تحقيق دولية، في حين أعلن نائب رئيس المجلس العسكري الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي" الثلاثاء، اعتزام المجلس تشكيل حكومة تكنوقراط انتقالية "بأقصى سرعة" إلى حين إجراء انتخابات، متجاوزا قوى التغيير والأحزاب السياسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم