صفعة إيرانية جديدة للسعودية

الثلاثاء 25 يونيو 2019 - 04:39 بتوقيت غرينتش
صفعة إيرانية جديدة للسعودية

السعودية - الكوثر: تتوالى الصفعات التي توجها إيران -أو التي تتسبب فيها للسعودية، والتي كان آخرها ما كشفه موقع إخباري إيراني عن تورط المملكة في الهجوم على ناقلات النفط في خليج عمان.

وكانت المملكة قد تلقت صفعة أخرى، تسببت فيها إيران، عندما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،  إن على الدول الأخرى أن تحمي ناقلاتها النفطية في الشرق الأوسط بما في ذلك الصين واليابان.

وأضاف على تويتر “لماذا إذن نحمي طرق الشحن لصالح الدول الأخرى (لسنوات عديدة) دون أي تعويض.

و نشر موقع إخباري إيراني، تسجيلا صوتيا مسربا قال إنه لمحادثة هاتفية بين عضوين في حركة “مجاهدي خلق”،"منافقي خلق"  تفضح تواطؤ السعودية مع الحركة بشأن الهجمات الأخيرة على الناقلات في خليج عمان.

ويُسمع في التسجيل المسرب، الذي نشره “إيران فرونت بيج”، شهرام فاخته، المسؤول عن العمليات الإلكترونية في “مجاهدي خلق” "منافقي خلق"، وهو يتحدث بالفارسية مع أحد داعمي الحركة في الولايات المتحدة يُدعى داعي الإسلام.

ويناقش الطرفان، خلال المحادثة، جهود الحركة لإظهار إيران بأنها هي التي تقف وراء هجمات الناقلات الأخيرة في خليج عمان، وكيف اتصل السعوديون بهم لمتابعة القضية.

ويُسمع فاخته وهو يقول: “في الأسبوع الماضي بذلنا قصارى جهدنا لإلقاء اللوم على النظام (الإيراني) في تفجيرات (ناقلة النفط). لقد اتصل السعوديون بمكتب الأخت مريم (رجوي) لمتابعة النتائج، (للتوصل) إلى خلاصة ما تم القيام به، والعواقب المحتملة “.

ويرد الرجل الآخر: “أعتقد أنه يمكن أن تكون لذلك عواقب مختلفة.. يمكن أن ترسل القضية إلى مجلس الأمن الدولي أو حتى قد تؤدي إلى تدخل عسكري. يمكن أن يكون لذلك أي نتيجة”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم