الإمارات تتراجع وتعترف: لايمكننا تحميل اية دولة مسؤولية هجمات ناقلات النفط

الأربعاء 26 يونيو 2019 - 13:30 بتوقيت غرينتش
الإمارات تتراجع وتعترف: لايمكننا تحميل اية دولة مسؤولية هجمات ناقلات النفط

الامارات _ الكوثر: اعترف وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، اليوم الأربعاء، إن بلاده لا يمكن أن تحمل أي دولة مسؤولية الهجمات الأخيرة على ناقلات النفط لعدم كفاية المعلومات.

وأضاف بن زايد في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، في العاصمة الروسية موسكو،: إن هناك مناقشات أولية لتشكيل تحالف دولي بشأن الأمن البحري في الخليج (الفارسي).

وكان حساب قناة "العربية" على موقع "تويتر" نقل يوم 15 يونيو الجاري تغريدة على لسان الوزير الإماراتي، قال فيها إن بصمات إيران واضحة على الهجمات التي استهدفت ناقلات نفط يوم 12 مايو الماضي.

واختفت التغريدة بعد ذلك من على موقع "تويتر". ولم يصدر عن قناة "العربية" تعقيب عن السبب.

ونقل بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام) لاحقاً عن الوزير قوله: إن "هذه عملية منضبطة تقوم بها دولة.. ولكن إلى الآن لم نقرر أن هناك أدلة كافية تشير إلى دولة بالذات".

واستهدفت هجمات غامضة خلال الأسابيع الماضية عدداً من ناقلات النفط في بحر عُمان، وقبله في ميناء الفجيرة الإماراتي، ولم تسفر عن إصابات. وألقت واشنطن باللائمة على طهران دون أية أدلة بحاوادث بحر عمان، فيما نفت ايران بشكل قاطع "الهذيان الامريكي" واعتبرت توقيت الحادثة مقلقا ومريبا لتزامنه مع زيارة رئيس الوزراء الياباني الى ايران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم