تحطم جسم طائر في قبرص دون ضحايا

الإثنين 1 يوليو 2019 - 07:37 بتوقيت غرينتش
تحطم جسم طائر في قبرص دون ضحايا

حوادث-الكوثر: أفاد مسؤول في منطقة شمال قبرص عن تحطم جسما طائرا مجهولا ربما كان صاروخا فوق شمالي العاصمة القبرصية نيقوسيا صباح اليوم الاثنين.

ونقلت "رويترز" بيانا على تويتر من قدرت أوزارساي وزير خارجية شمال قبرص، قال فيه: "طبقا للمعلومات التي تلقيتها من مصادرنا العسكرية فإن سبب الحادث الذي وقع الليلة لم يكن…طائرة هليكوبتر أو إحدى مركباتنا المشابهة. جنودنا وشرطتنا وفرق الإطفاء يقومون بعمليات فحص في الموقع". وأضاف أنه لم يتضح على الفور السبب وراء ذلك.

وقال: "النتائج المبدئية تشير إلى أن هذا الجسم الذي سبب الانفجار إما طائرة تحمل متفجرات أو متفجرات مباشرة (صاروخ). الكتابة والعلامات الموجودة على الحطام ستسمح لنا بمعرفة ما حدث على وجه الدقة قريبا".

في سياق آخر، أعلن رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، في وقت سابق، أن الاتحاد الأوروبي سيتخذ إجراءات ضد تركيا إذا لم توقف أنشطتها غير المشروعة في المنطقة الاقتصادية الخاصة لقبرص.

وقال تسيبراس عقب قمة لرؤساء دول جنوب الاتحاد الأوروبي في مالطا، يوم الجمعة: "أعتبر أنه من المهم جدا أن الرسائل واضحة التي أرسلناها اليوم لتركيا ومفادها، أن الاتحاد الأوروبي سينظر ويتخذ إجراء إذا لم توقف تركيا أنشطتها غير المشروعة في المنطقة الاقتصادية الخاصة لقبرص".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم