ظريف يؤكد ان الولايات المتحدة فشلت على الصعيدين الاقليمي والعالمي

الجمعة 12 يوليو 2019 - 04:49 بتوقيت غرينتش
ظريف يؤكد ان الولايات المتحدة فشلت على الصعيدين الاقليمي والعالمي

ايران-الكوثر: اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بان اميركا اخطات في قراراتها وفشلت على الصعيدين الاقليمي والعالمي ولجات الى "لعبة الجبناء" باستخدام الارهاب الاقتصادي ضد الشعب الايراني.

وفي كلمة القاها في الحفل الختامي لملتقى مسؤولي المحافظات المنعقد بوزارة الداخلية، قال ظريف، أن الأمريكيين باتوا في عزلة على الساحة السياسية في العالم، وفشلوا حتى في الحصول على بيان من سطر واحد من رئيس مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ، وكانوا قد تصوروا بانهم يستطيعون إدانة إيران من خلال عقد هذا الاجتماع.

وصرح قائلا: لقد ظنوا أنهم يستطيعون تدمير الاقتصاد الإيراني وعزل الناس عن الحكومة عن طريق الحظر.

وقال ظريف: ان سبب انسحاب امريكا بهذا الشكل من الاتفاق النووي جاء بناء على حسابات اعتمدتها وينبغي لنا أن نثبت فشل امريكا في حساباتها، واليوم أثبتنا ذلك.

وتابع قائلا، أن الأمريكيين توهموا أن إيران ستنهار تحت الضغوط الاقتصادية الشديدة، لكن ولله الحمد تمكن الشعب الإيراني من تحطيم جميع أوهام الغرب والأمريكيين والضامرين الشر لهذا البلد، واحبط توقعاتهم.

وقال ظريف : ان الولايات المتحدة فشلت ميدانيا وسياسياً في ظل الظروف الراهنة، فقد شكلت اجتماعاً لمجلس الحكام الليلة الماضية، ومن المستغرب انه كيف تشارك في اجتماع هي معزولة عنه، ولم تتمكن وهي القوة الكبرى في العالم وعضو مجلس الحكام وجميع حلفائها من الحصول على بيان حتى من سطر واحد من رئيس مجلس الحكام.

وأضاف : ان أمريكا شاركت أربع مرات في اجتماعات لمجلس الأمن منذ العام الماضي، والرئيس الامريكي حضر بنفسه احداها وتحدث خبراء من بعض الدول في هذه الاجتماعات ، الا انهم لم يتمكنوا من الحصول حتى على كلمة واحدة ضد إيران ولم يتمكنوا من الحصول على قرار من مجلس الأمن ولا مرة واحدة.

وتابع وزير الخارجية الإيراني، ان الأمريكيين، يشعرون بانهم هزموا على الصعيد الميداني في الشرق الأوسط، وبالطبع فان احد أسباب فشلهم هو مقاومة الشعوب لهم ودعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لهذه الشعوب والنقطة الأخرى التي افضت إلى انتصار الجمهورية الإسلامية والمقاومة هي السياسة والخيارات الخاطئة للولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم