خبر سار لعشاق الشوكولاتة.. هكذا تناول الشوكولاتة ولا تقلق

الجمعة 12 يوليو 2019 - 08:56 بتوقيت غرينتش

توصل خبراء إلى تحديد الكمية التي يمكن تناولها بشكل يومي من الشوكولاتة ونوعيتها لكي لا تضر بالصحة، وأفضل الأوقات لتناولها.

توصل الخبراء إلى تحديد الكمية التي يمكن تناولها من الشوكولاتة بشكل يومي لكي لا تؤثر على الصحة، فوصف الخبراء بأن تناول نصف قطعة من الشوكولاته الداكنة بشكل يومي لن يضر بالصحة.

وأضاف الخبراء بأن أفضل وقت لتناول الشكولاتة هو في الصباح بسبب ما يحتويه على سعرات حرارية، بالإضافة للمواد التي تعيق عملية النوم.

ووفقا لأستاذ قسم العلاج الطبي في جامعة سشنوف الروسية، دكتور العلوم الطبيعية أليكسي بويفيروف، بأنه يمكن للإنسان تناول 50 غرام من الشوكولاته الداكنة التي يدخل بتركيبها الكاكاو بنسبة لاتقل عن 50 في المئة، بشكل يومي.

أما الأشخاص الذين يمارسون الرياضة والأعمال البدنية الشاقة فإن هذه النسبة لا تشملهم.

ووفقا للخبراء الذين شملهم استطلاع الرأي الذي أجرته "سبوتنيك" فإن استخدام الشوكولاتة الداكنة أفضل للصحة من تلك التي يدخل بها الحليب بنسبة أكبر، على الرغم من القيمة الحرارية والطاقة المماثلة.

ويعود الأمر إلى محتوى حبوب الكاكاو الداخلة في تكوين، حيث أكدت أخصائية التغذية إيلينا ليفانتسوفا، على التأثير الإيجابي للبيوفلافونويد في الشوكولاته الداكنة على اسقلاب الكوليسترول.

وبالإضافة لدور الشكولاتة في تحسين المزاج وزيادة الطاقة فإنها مكوناتها لها تأثير وقائي للكبد، الى ان الإفراط في تناول الشكولاتة يؤدي لزيادة الوزن وتعطيل عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات.

كما ويمنع الأطباء وبشكل قاطع الأشخاص الذين يعانون من أمراض بالبنكرياس من تناول الشوكولاته.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم