مظاهرات واحتجاجات واسعة ضد قرار ترامب بحق المهاجرين

السبت 13 يوليو 2019 - 18:05 بتوقيت غرينتش
مظاهرات واحتجاجات واسعة ضد قرار ترامب بحق المهاجرين

امريكا-الكوثر: موجة كبيرة من التظاهرات والاحتجاجات شهدتها مختلف الولايات والمدن الاميركية تنديدا بقرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب شن عمليات اعتقال وترحيل بحق المهاجرين غير الشرعيين . وفي المقابل شن نواب في الكونغرس هجوما على ترامب واصفين خطوته بالنسخة الجديدة من سياسة فصل العائلات.

"يوم الأحد ستبدأ حملة ترحيل المهاجرين وإعادتهم إلى بلدانهم.وسيتم ايضا اخراج المجرمين ووضعهم في السجن أو في سجون بلادهم"، هذا ما اعلنه الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن حملة واسعة لاعتقال وترحيل المهاجرين فجرت مظاهرات واحتجاجات بمختلف الولايات الاميركية وفي المناطق الحدودية وطالب المتظاهرون بإغلاق مراكز احتجاز المهاجرين، واصفين اياها بانها معسكرات اعتقال حقيقية.

وما زاد الطين بلة ما كشفته صحيفة "نيويورك تايمز" عن أن مداهمات للشرطة ضد المهاجرين ستبدأ في نحو عشر مدن وأنها ستطال نحو الفي عائلة في مرحلة أولى. رؤساء بلديات عدد من المدن التي ستشملها الحملة اعلنوا انهم لن يتعاونوا مع عمليات الترحيل التي تنفذها مصلحة الهجرة والجمارك. كذلك انتقد أعضاء في الكونغرس الأمريكي من اصل اسباني حملة ترامب الترحيلية معتبرين انها ترقى فعليًا إلى نسخة جديدة من سياسته التي يطلق عليها "فصل العائلات" والتي أثارت غضبا عارما العام الماضي.

واعتبر وزير الإعلام في تكساس ورئيس المؤتمر الكونغولي، جواكين كاسترو ، ان "هذه محاولة لتخويف مجتمعات المهاجرين واللاتينيين في جميع أنحاء البلاد. وما سيحدث هو إصدار آخر من الانفصال الأسري لأن هناك العديد من الأسر المختلطة".

من جانبها قالت النائبة الديمقراطية عن كاليفورنيا، نورما توريس، ان "أتطلع إلى اليوم الذي أرى فيه الرئيس ترامب وراء القضبان على جرائمه ضد الإنسانية وإدارته للفساد والمشاكل التي تسبب بها في مجتمعاتنا" .

ومع تصاعد الانتقادات الموجهة ضدّ ترامب بسبب التقارير التي تفيد بأنّ المهاجرين يعاملون معاملة سيئة في مراكز الاحتجاز. اجرى نائبه مايك بنس زيارة تفقدية إلى مركزي احتجاز للمهاجرين على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وأظهرت لقطات مصورة لقطات تكدس أعداد كبيرة من المهاجرين خلف قضبان مراكز الاحتجاز واحتجاج عدد منهم على الاوضاع السيئة داخل المركز حيث ردد بعضهم امام بنس لا يوجد مكان للاستحمام، فيما وصف بعض الصحفيين المرافقين له الرائحة في المكان بالسيئة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم