معرض "صحف مطهرة" في جباع .. الأول من نوعه في جنوب لبنان

الأحد 14 يوليو 2019 - 04:22 بتوقيت غرينتش
معرض "صحف مطهرة" في جباع .. الأول من نوعه في جنوب لبنان

الكوثر - استضافت بلدة جباع في إقليم التفاح معرض "صحف مطهرة" هو الأول من نوعه في جنوب لبنان والذي يحوي مخطوطات من القرآن الكريم.

افتتح المعرض في احتفال نظّمته بلدية جباع وعين بوسوار، بالتعاون مع مركز "صحف" لحفظ التراث القرآني والكتابي، وجمعية المعارف الاسلامية، وبرعاية رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، وذلك في قاعة مجمع السيدة الزهراء (عليها السلام) في جباع، وبحضور رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح بلال شحادة، رئيس بلدية جباع احمد غملوش، رئيس جمعية صحف لحفظ التراث القرآني والكتابي الشيخ علي خازم، وعدد من الشخصيات والفعاليات السياسية والدينية والإجتماعية.

 

هذا و ان افتتاح الحفل كان بكلمة لغملوش عبّر فيها عن بالغ السرور والفرح باستضافة هذا المعرض الفريد والمميز والذي يحتوي على نسخ نادرة من المصحف الكريم، ومصاحف مطبوعة بخطوط وروايات مختلفة، ومصاحف مترجمة وتفاسير غير عربية، ومصحف ذوي الاحتياجات الخاصة، وكتب علوم القرآن وتفاسير مخطوطة ومطبوعة نادرة.

 

ماذا يحتوي المعرض؟

يحتوي المعرض على أكبر كمية تم عرضها حتى الآن، وهي في خلاصة سريعة تشتمل على: نماذج لتسعة وخمسين خطاطًا معروفًا بالاسم عدا المجهولة أسماؤهم، وثلاثة عشر نوعًا من الخط العربي الإسلامي، وخمسة وعشرين لغة كُتِبَ فيها الأصل العربي والترجمات للمصحف الشريف أو تفسيره، مئتين وثمانية كتب، وما يقارب الثلاثماية أداة، اضافة الى مصاحف بالرسم العثماني ومصاحف بالرسم القياسي الإملائي، ومصورات عن أقدم النسخ القرآنية. ويعرض للمرة الأولى في لبنان النسخة المنسوبة إلى أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام والمحفوظة ضمن المسجد الكبير في صنعاء .

 

يستمر المعرض 5 أيام من الساعة العاشرة صباحاً وحتى التاسعة مساء.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم